المحتوى الرئيسى

بانوراما الليجا .. بأي النصائح تأخذ؟ وأضلع الليجا تكتمل

06/23 20:13

جمعنا جديد الليجا في حلقة سابقة، ولكن سرعان ما تعود الأخبار للاتثار ذلك أنها تتساقط كل يوم كرذاذ الثلج في أيام الشتاء؛ حان وقت إعادة تجميعها مرة أخرى لنشكل رجلاً ثلجيًا يعبر عن الليجا وعمّا يدور فيها...




أي النصائح تختار؟ يــا نــيــمــار!

 

توج البارحة بلقب كوبا ليبرتادوريس مع سانتوس، لعل هذا يعني أن النوادي ستستهلّ مفاوضته؛ كثرت الأخبار حتى أننا لم نعد نعرف من يقول الحقيقة ممن يطمسها ويتقول عليها، اختلط الحق وضاعت الأقلام وسال الحبر؛ هذا يقول إن تشيلسي قدم عرضًا كبيرًا له وذاك يقول إن ريال مدريد أخذه والآخر يؤكد أن البلوز انسحبوا من صفقته... فماذا ترانا نأخذ وماذا نترك من أقاويل؟ الاختيار صعب؛ إلى أن خرج رئيس سانتوس لويز ألفارو ريبيرو وقال بملئ فيه "لن ندع نيمار يخرج"... قال هذا قبل لقاء العودة في نهائي ليبرتادوريس، ربما نيته رفع ثقل الصحافة عن كهلي فتاه الغر ذي 19 عامًا! ولكن ما يعطي لكلامه معنى أصدق هي تصريحات نيمار نفسه التي يؤكد فيها سعادته في البرازيل. من جانبه؛ بيليه همس لنيمار بأن ينتقل إلى ريال مدريد ذلك بعدما نعته مارادونا بالفتى سيء التربية! -سيء التربية هو حقًا؟- فعارضه ريبيرا مستشهدًا ببيليه نفسه حيث نصح نيمار بالبقاء في البرازيل وأن يتخذ بيليه قدوة له! أي النصائح تختار يا نيمار؟

النادي الملكي قريب من التعاقد -أو ربما تعاقد- مع مدافع لانس رافييل فاران؛ رئيس النادي الفرنسي جيرفي مارتيل لا يرى لفاران مكانًا في الدرجة الثانية بل يجب أن يلعب في أعلى مستويات كرة القدم! ريال مدريد يحقق له ذلك بامتياز ولكن! هل لفاران القدرة على تحمل كل هذه المسؤولية؟ على كل حال اللاعب مركّز حاليًا في امتحانات الباكالوريا! جميل اهتمامه بالدراسة.

لاعب آخر غنى له حليم "طريقك مسدود مسدود" إنه أجويرو؛ برشلونة يجافيه وريال مدريد غض الطرف عنه... لعله يخرج من شبه الجزيرة الإيبيرية ولكن عليه فعل ذلك قبل بدء الروخيبلانكوس بالإعداد لحملته القادمة؛ قبل السادس من الشهر القادم؛ وإلا فلن يسهل ناديه المفاوضات البتة؛ هل سيلحق بالقطار؟ هل سيزيد اليوفي سرعته؟ حتى الآن لا بوادر لذلك ولعل اللاعب يبدأ بالتطيّر بخصوص مستقبله.





اكتملت أضلع الليجا

 

روينا قصة وصول غرناطة إلى نهائي مباريات السد المؤهلة للدرجة الأولى من الدوري الإسباني؛ قلنا للقصة بقية؛ فإليكم البقية: مباراة الذهاب بين الواصلين للنهائي (إيلتش وغرناطة) كانت مثيرة جدًا على أرضية ميدان غرناطة الذي هاجم كثيرًا مع بعض الفرص من الهجمات المرتدة من إيلتش؛ كلها ضاعت، وفي الدقيقة 94! تحصل غرناطة على ركلة جزاء؛ على غرار نصف النهائي، أضاعها المسدد؛ غير أن الحكم طلب إعادتها وهذه المرة... أضاعها أيضًا. لتنتهي المباراة بدون أهداف.

لقاء العودة لم يكن أدنى شأنًا، الفريقان دخلا المباراة وكلهما أمل في اللعب ضد برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وأتلتيكو وأتلتيك وإشبيلية في الموسم القادم ولم يتبقَّ إلا مكان واحد شاغر؛ غرناطة افتتح النتيجة في الدقائق العشرين من المباراة بهدف غالٍ جدًا خارج الميدان فرد إيلتش بسلسلة من الهجمات ولكنها لم تكن ذات فائدة لإدراك التعادل -فيما عدى لقطة واحدة سنعود إليها- هجمات غرناطة المرتدة كانت لاذغة جدًا ولكن ما من واحدة ترجمت إلى هدف الأمان. قبل نهاية المباراة بعشر دقائق فقط تمكن إيلتش من إدراك التعادل بعد خطأ دفاعي فادح... هدف حرك الفريق أكثر ولكن هذا لم ينفعه في تسجيل هدف آخر يوصله إلى ليجا الأضواء. صعد غرناطة إلى الدرجة الأوى بعد غياب دام 35 سنة كاملة.

لقطة جدل تحكيمي -كالعادة- تلك التي قلنا إننا سنعود إليها، فقد سجل إيلتش هدفًا صحيحًا تمامًا ألغاه حكم الراية بداعي تسلل لا وجود له؛ لعله خطأ أوقع بإيلتش؛ تعودنا؟ ربما. ورب ضارة نافعة؛ الآن ينكننا أن نستمتع بداني بينيتيز وأوريانا

نقطة أخيرة تبرز مدى أهمية صعود غرناطة هذا! غرناطة قبل عام من الآن كان يحتفل بصعوده للدرجة الثانية!



 

أول الحلقات، وآخر الحلقات

 

المسلسل التركي بدأ رسميًا؛ أعلن رئيس آرسنال أن برشلونة بدأ المفاوضات فعلاً معهم من أجل قائد المدفعجية؛ كعادة هذا النوع من المسلسلات فأحداثه تسير ببطء شديد؛ فابري يهنأ بعطلته في إندونيسيا ويؤكد أن جوارديولا هو مثله الأعلى وفي نفس الوقت لن نرى أي جديد في الأيام القادمة.

 

إن كانت تلك الصفقة قد بدأت للتو فهناك أخرى على وشك أن تلفظ آخر أنفاسها؛ البرسا أصبح قاب قوسين أو أدنى من ضم أليكسيس سانشيز بصفة نهائية؛ آخبار صحيحة؟ رئيس أودينيزي ينفيها ولكن على عكس رئيس سانتوس، رفضه لها لم يكن بتلك القوة ولا بذلك اليقين...

عرض البرسا كان 27 مليون يورو إضافة إلى 10 ملايين كحوافز متغيرة حسب الأهداف يكون من ضمنها اللاعب جيفرن بقيمته في السوق؛ هنا مشكلة البرسا، جيفرن يرفض الانتقال ويتعلق براية البلاوجرانا كتعلق طفل الصغير بقميص أمه! ولكنها أم تريد استبدال ابنها... مبدئيًا جيفرن لا يرغب في اللعب في أودينيزي ولكنه قد يتلقى عرضًا آخر من إسبانيا: فالنسيا يرغب في تغطية مكان خواكين؛ قصة سنرويها تحت عنوان:



 

 زوّجني ثلاثًا من بناتك!

 

مالقة يريد خواكين؟ لا.. مالقة يريد فالنسيا بأكمله؛ النادي الأندلسي لا يقر عينًا إلا بلاعبي لوس تشي؛ أراد خواكين وسار في مفاوضاته واستعمل رغبة اللاعب كسيف على رقبة يورينتي وبراوليو ولكن الصفقة لم تتم بعد بل وتم السكوت عنها في الأيام الأخيرة.. ثم طمح لخطف أحد نجوم المستقبل، لاعب يلقبه جمهور فالنسيا بأيمار أو سيلفا الجديد؛ إنه إيسكو، لعل فالنسيا يقبل بإعارتهم إياه؛ ثم يعود لطلب فيرنانديز؟! أما لهم من سوق سوى سوق فالنسيا؟ سنرى إن كانت هذه الصفقات ستتم أم لا، وإن تمت، هل ستجعل العلاقة بين الخفافيش وبين ملقة تتحسن أم تسوء؟ سوق الانتقالات يعتمد على المال و"الفلوس تغير النفوس".

 

هذا أهم ما جدّ في الليجا في الأيام الماضية.. لن تهدأ الأخبار ولن تنقضي ولن تفتر وكيف لها أن تفتر في ظل سوق الانتقالات هذه وكل نادٍ يسعى لتقوية صفوقه وإعداد كتيبة تحقق أهدافه، عدد النوادي التي تحقق أهدافها قليل فالمصالح تتعارض؛ من تراه ينجح في بتحقيقها؟








اِقرأ أيضًا ...

الصفقة السادسة لملقة في الطريق

وكيله: أبيدال سيجدد عقده قريباً

الشياطين الحمر يلتفتون إلى دي ماريا

فالنسيا لا يستبعد التخلي عن حارسه الجديد !

جلطة سراي يوافق على المشاركة في كأس البيرنابيو

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على 
  و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم






http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على 
  و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على 
  و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل