المحتوى الرئيسى

قوة الدولار تجبر النفط على التراجع

06/23 19:50

انخفضت العقود الآجلة للبترول الخام اليوم الخميس، في ظل قوة الدولار الأمريكي على نطاق واسع، والمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية مما ادى لانخفاض الأسعار.
في بورصة نيويورك التجارية، تم تداول خام الحلو الخفيف لتسليم شهر أغسطس على 93.88 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، منخفضا بنسبة 0.69%
الاحتياطي الاتحادي أبقى سعر الفائدة دون تغيير عند أدنى مستوى تاريخي بنسبة 0.25% في يونيو، ولم يعط أي مؤشرات على مزيد من التحفيز عقب اختتام برنامجه للسندات التى تقدر بنحو 600 مليار دولار في نهاية الشهر الحالي.
وخفض الاحتياطي توقعات عام 2011 للنمو في الولايات المتحدة إلى 2.7% بدلا من النسبة السابقة والتى تقدر بنحو 3.1%، كما خفض صانعو السياسة ايضا توقعاتهم للنمو عام 2012 ورفعوا تقديراتهم لنسب البطالة.
وتميل المقومة بالدولار للعقود الآجلة للبترول الخام للانخفاض عندما يرتفع الدولار مما يجعل البترول أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.في الوقت نفسه تعززت الأسعار بعد أن أظهرت البيانات الرسمية أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة قد انخفضت بشكل غير متوقع بمقدار 500 ألف برميل، متحدية التوقعات بزيادة البنزين بمقدار 800 ألف برميل.
وانخفض إجمالي مخزونات الولايات المتحدة من البترول الخام بمقدار 1.7 مليون برميل، وهو أعلى قليلا من الانخفاض المتوقع بمقدار 1.6 مليون برميل، حيث تعتبر الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك في العالم للبترول الخام.
في بورصة لندن للسلع، انخفض مزيج برنت لتسليم شهر أغسطس بنسبة 1.03 متداولا على 112.31 دولار للبرميل، بفارق ارتفاع 18.43 دولار عن نظيره الأمريكي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل