المحتوى الرئيسى

شباب الثورة: بحثنا مع شرف إنشاء صندوق للتحفيز على تسليم السلاح

06/23 19:44

التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مع وفد من اتحاد شباب الثورة، يضم كلاً من أحمد حنفى وعبد الرازق عيد وعمرو حامد ومحمد السعيد وهيثم الخطيب، لبحث المبادرة التى أطلقها الاتحاد بعنوان "أمن الوطن أمان للمواطن".

وقال شباب الثورة، إن هذا اللقاء يأتى قبل سفر اتحاد شباب الثورة السبت المقبل، إلى منطقة البدارى بمحافظة أسيوط لمقابلة قيادات وشيوخ وعمد العائلات والأهالى، للاستمرار فى مبادرة "جمع السلاح"، التى أطلقها الاتحاد من مقر الأمن العام يوم الأربعاء الماضى، مؤكدين على تعاونهم مع وزارة الداخلية فى ذلك، والتى لا تتوانى عن تقديم الدعم لهم، للمساهمة فى عودة الأمن مرة أخرى إلى الشارع.

وأضاف شباب الثورة، أنهم ناقشوا مع "شرف" مقترحاً بإنشاء صندوق تابع لمجلس الوزراء يكون مخصصا لتلقى أى دعم مادى أو عينى، لمنح حوافز مادية وعينية للمواطنين "الشرفاء"، الذين سيسلمون أسلحتهم، مشيرين إلى أن "شرف" رحب بذلك المقترح، وأكد على مناقشته مع وزير المالية والداخلية لتفعيله، لكى يوجد تكريم مادى وعينى للذين سيشاركون فى إعادة الأمن بتسليم السلاح.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء على دعمه الكامل للمبادرة الاتحاد، وأعلن عن تكريمه للمواطنين الشرفاء الذين سيشاركون فى إعادة الأمن والأمان للدولة وإعادة الأسلحة، الخطوة التى رآها رئيس الوزراء خطوة كبيرة لإعادة الأمن بشكل كامل للدولة.

وقدم أحمد حنفى الملف الأمنى ورؤية الاتحاد حول المبادرة، والترحاب الشعبى من قبل الشعب الذى بدأ فى الاتصال بأفراد الاتحاد، للمشاركة فى إعادة الأمن والأمان للشارع المصرى، وكذلك المشروع الذى أطلقه الاتحاد للتنسيق بين المحافظين بعمل حصر لأهم المشاكل فى المحافظات، والإسهام بحلها مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، الفكرة التى رحب بها وطالب بالتنسيق مع المحافظين فى ذلك المبادرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل