المحتوى الرئيسى

شباب من الإخوان يقيمون دعوى قضائية للمطالبة بأداء الخدمة العسكرية التي منعوا منها

06/23 18:39

كتبت – وفاء شعيرة :

 

أقام محمود عبد الظاهر وأخيه معاذ  دعوتان قضائيتان أمام مجلس الدولة ظهر اليوم ضد وزير الدفاع تحت أرقام 40770 و 40771 لسنة 64 قضائية.

وطالب محمود عبد الظاهر بإصدار أحكام قضائية بأحقية شباب النشطاء السياسيين والإخوان  في أداء الخدمة العسكرية الإجبارية التي كان يعفى من أداءها النشطاء السياسيين وأصحاب الملفات في امن الدولة.

وقال محمود في دعواه أنة حاصل على ليسانس حقوق دفعة 2007 وعندما حان ميعاد التجنيد تقدم لمنطقة القاهرة إلا أنة فوجئ بالقرار الوزاري رقم 30 لسنة 2008 باستثنائه نهائيا من أداء الخدمة العسكرية لان والدة رحمة الله و المتوفى في ديسمبر عام 2006 كان ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف عبد الظاهر ” استتبع ذلك تطبيق نص المادة السادسة فقرة 4 من القانون 127 لسنة 1980 علية والتي تنص على استثناء من تطبيق حكم المادة 1 من هذا القانون استثناءات بقرار من وزير الدفاع طبقا لمقتضيات المصلحة العامة أو امن الدولة ويصدر بالاستثناء قرار من وزير الدفاع”.

وأضاف عبد الظاهر” الشهادة التي احملها عائقا لي في أن أتولى عمل كريم .. فالاستثناء من أداء الخدمة العسكرية ينزل الخوف داخل أصحاب العمل “

واعتبر محمود ومعاذ في دعواهم أن استثناءهم من أداء الخدمة العسكرية مخالف للقانون والدستور و مبدأ المساواة بين المواطنين بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.

طالب الدعوى بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرارات استثناءهم من أداء الخدمة العسكرية مع ما يترتب على ذلك من أثار أهمها منحهم شهادة تأدية الخدمة العسكرية أسوة بزملائهم كقدوة حسنة.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل