المحتوى الرئيسى

إلغاء تشغيل مارينا طابا لمخالفة شروط الترخيص

06/23 18:07

أعلن وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد، إيقاف ترخيص شركة مارينا طابا بعد ثبوت تكرار مخالفتها وبعد إنذارها عدة مرات ومنحها أكثر من مهلة لتوفيق أوضاعه، حيث ثبت من خلال تقرير المعاينة الميدانية

وقال الوزير، إن هناك ضوابط واشتراطات تحددها الأجهزة السيادية فى الدولة وتنفذها وزارة النقل بشأن تنظيم دخول الأفراد والبضائع من كافة الموانئ البحرية التابعة لها فى مختلف أنحاء الجمهورية .

وأكد أنه فى الوقت التى تحرص فيه الوزارة على دعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار فى كافة المناحى فإنها تتصدى بكل حزم لأى مخالفات أو تجاوزات قد تضر بالأمن القومى والمصلحة العامة .

وأوضح أن قرار إيقاف تشغيل الشركة صدر بناء على اجتماع اللجنة الدائمة للموانئ التخصصية بقطاع النقل البحرى والتى تضم ممثلين من كافة الجهات السيادية وأجهزة الدولة المختصة .

وكان وزير النقل قد تدخل من قبل وطلب حصول الشركة على انذار نهائى بتاريخ 6/2/2011 ولكن الشركة أصرت على استمرارها فى المخالفات وقامت بعمليات النقل التجارى للأفراد من وإلى العقبة بعدد يصل إلى (60 ) فردا مخالفة بذلك تعليمات الأجهزة السيادية بتحديد عدد الركاب ( 12 ) فقط بما يؤكد الاستمرار على المخالفة وممارسة النشاط التجارى وليس السياحى الترفيهى مما استدعى عدم الموافقة على تجديد الترخيص المنتهى فى 31/5/2011 الماضى .

يذكر أنه سبق صدور ترخيص قطاع النقل البحرى لشركة اوراسكوم لتنمية السياحة ( مارينا طابا ) بالقرار الوزارى بتاريخ 5/6/2005 وتم التجديد حتى 31/5/2011 وينحصر نطاق الترخيص على الاستخدام السياحى والترفيهى وليس كميناء تجارى.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل