المحتوى الرئيسى

"الجيولوجيا" "أبكت" طلاب الثانوية العامة

06/23 17:45

كتبت- سماح إبراهيم:

حالات من الانهيار والدهشة انتابت طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها بعد امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية اليوم؛ حيث شكا معظم الطلاب من طول الامتحان وأسئلته المعقدة التي جاءت إجابتها من بين سطور الكتاب المدرسي، وتصدرت الثورة السؤال الخامس رقم (ج) الخاص بأنواع الغازات المسمومة التي تعرض لها شباب الثورة وتأثيرها الضار.

 

وقالت شيماء السيد "طالبة بمدرسة المنيرة الثانوية بنات": إن الامتحان في مجملة طويل، مؤكدة أن السؤال الأول يتفرع منه 3 أسئلة فرعية، موضحة أن السؤال رقم (أ) اختر، يشمل 3 أسئلة فرعية، والسؤال رقم (ب) يتضمن عقد ثلاث مقارنات، والسؤال رقم (ح) يتضمن سؤالين للتعريفات والمصطلحات الجيولوجية، بالإضافة إلى سؤال وضِّح من خلال الرسم المقابل أنواع الصخور، مضيفة أن شكل الرسم غير واضح بالمرة، وبالمثل كل سؤال يشمل أربعة أسئلة فرعية.

 

وتساءل سعيد عبد الحميد "طالب بمدرسة الخديوي إسماعيل" بشكل تهكمي هو امتحان رسم ولا جيولوجيا؟!، مضيفًا أن الرسوم المطلوبة في الامتحان تعدَّت 6 أسئلة، وهي "الفوالق، والصخور، وتوليد الكهرباء، والمصاطب، والفسفور، ومراحل تكوين البحيرات"، مؤكدًا أن الأسئلة جاءت غير مباشرة وطويلة.

 

 الصورة غير متاحة

 جنديان من الجيش يحرسان إحدى لجان الثانوية العامة

وقالت سحر عصام "طالبة بمدرسة السنية": إن الامتحان لم يراعِ الطالب المتوسط، مشيرةً أن السؤال الثاني رقم (ج) الخاص باختلاف توزيع الحرارة في مياه البحيرات إجابته بين سطور الكتاب المدرسي، ومن الصعب أن يتم تذكره بسهولة.

 

ورصد (إخوان أون لاين) تدخُّل قوات الجيش لفض المشادات بين الطلاب وأولياء الأمور من جانب ومراقب اللجنة رقم (7) من جانب آخر الذي أمر بتفتيش طالبات اللجنة جميعهن فيما يزيد عن ثلاث مرات؛ ما أثار ارتباك وتوتر الطالبات، كما قام قبل انتهاء الامتحان بنصف ساعة وظل يردد داخل اللجنة أنه لم يعد هناك متسعًا من الوقت، وأن وقت الإجابة قد انتهى.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل