المحتوى الرئيسى

مطالبة حقوقية بمحاكمة عاجلة لمرتكبي حادث كمين العريش

06/23 21:10

كتب- أحمد لطفي:


أدانت المنظمة المصرية لحقوق الانسان ،حادث إطلاق النار علي أحد أكمنة الشرطة الثابتة بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء والذي نتج عنه استشهاد اثنين من أفراد الشرطة وإصابة آخرين .

من جانبه أكد حافظ ابو سعده رئيس المنظمة المصرية ،علي ضرورة التصدي بشكل حازم وفوري لكافة أشكال الخروج علي القانون والنظام العام .

كما أكد ابو سعده علي ضرورة إحالة المتهمين بارتكاب تلك الجرائم للمحاكمة العاجلة أمام القضاء الطبيعي التي تتوافر فيها شروط المحاكمة العادلة والمنصفة وتوفير حق الدفاع وفقا للمعايير الدولية للحق في المحاكمة العادلة .

وشدد علي ضرورة قيام وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة بملاحقة العناصر الإجرامية خاصة حاملي ومستخدمي الأسلحة بشكل غير شرعي من أجل بسط سيادة القانون و حفاظا علي النظام العام وكفالة الأمن للمواطنين .

كانت مدينة العريش قد شهدت فجر الأربعاء تعرض أحد أكمنة الحراسة الثابتة عند بنك الإسكندرية بالشارع المؤدي لساحل البحر لوابل من الأعيرة النارية بشكل متعمد من قبل مجموعه مسلحة من 4 أفراد يستقلون دراجتين ناريتين وسيارة دفع رباعي بدون لوحات معدنية بها عدد غير محدد من المسلحين نتج عنه وفاة النقيب محمد إبراهيم، وفرد الشرطة محمد حسن وإصابة اثنين من أفراد الشرطة.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل