المحتوى الرئيسى

أسعار النفط تنهار بعد قرار «الطاقة الدولية» سحب 60 مليون برميل من المخزون

06/23 19:59

سجلت أسعار النفط تراجعا الخميس، فانخفضت أكثر من 8 دولارات للبرميل في لندن وحوالي ستة دولارات في نيويورك، بعد قرار وكالة الطاقة الدولية سحب 60 مليون برميل من المخزونات الاستراتيجية لدولها الأعضاء لإمداد السوق.

وحوالي الساعة 2 ظهرا بتوقيت جريتنش (الرابعة بتوقيت القاهرة)، تراجع سعر برميل برنت المرجعي لبحر الشمال تسليم أغسطس في لندن 7,61 دولارات ليصل إلى 106,60 دولارات، بعدما تراجع قبل دقائق إلى 105,72 دولارات، وهو ادني مستوى يسجله منذ السادس من مايو.

وفي نيويورك، تراجع برميل النفط المرجعي الخفيف لفترة الاستحقاق نفسها، 5,2 دولارات ليصل إلى 90,39 دولارا، بعدما لامس 89,69 دولارا، وهو أقل مستوى يسجله منذ 21 فبراير.

وستسحب الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية التي تضم البلدان الصناعية، 60 مليون برميل نفط من مخزوناتها الإستراتيجية لتعويض توقف الصادرات الليبية، كما أعلن الخميس المدير العام للمنظمة نوبيو تاناكا.

وفور صدور هذا الإعلان، تسارع تدهور أسعار النفط التي كان تراجعها قويا، متأثرا بإمكانية وصول كمية كبيرة من النفط إلى السوق.

واعتبر ميرتو سوكو المحلل في مؤسسة سوكدن  أن «وكالة الطاقة الدولية فاجأت المستثمرين من خلال هذا القرار الذي يعد محاولة لخفض الاسعار».

وستطرح البلدان الثمانية والعشرون الاعضاء في وكالة الطاقة الدولية هذه الكميات في السوق لفترة 30 يوما من حيث المبدأ ومن المقرر أن تصل البراميل الاولى المسحوبة من الاحتياطات الاستراتيجية الى الاسواق ابتداء من الاسبوع المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل