المحتوى الرئيسى

انهيار أسعار النفط العالمية

06/23 18:15

سجلت أسعار النفط تراجعا اليوم الخميس ، فانخفضت اكثر من ثمانية دولارات للبرميل في لندن وحوالى ستة دولارات في نيويورك ، بعد قرار وكالة الطاقة الدولية سحب 60 مليون برميل من المخزونات الاستراتيجية لدولها الاعضاء لامداد السوق.

وفي نيويورك، تراجع برميل النفط الخفيف لفترة الاستحقاق نفسها 5,2 دولار ليصل الى 90,39 دولار ، بعدما لامس 89,69 دولار ، وهو ادنى مستوى يسجله منذ فبراير الماضى.

وستسحب الدول الاعضاء في وكالة الطاقة الدولية التي تضم البلدان الصناعية، 60 مليون برميل نفط من مخزوناتها الاستراتيجية لتعويض توقف الصادرات الليبية، كما اعلن اليوم الخميس المدير العام للمنظمة نوبيو تاناكا.

وفور صدور هذا الاعلان ، تسارع تدهور اسعار النفط التي كان تراجعها قويا ، متأثرا بامكانية وصول كمية كبيرة من النفط الى السوق.

واعتبر ميرتو سوكو المحلل في مؤسسة سوكدن ان "وكالة الطاقة الدولية فاجأت المستثمرين من خلال هذا القرار الذي يعد محاولة لخفض الأسعار".

وستطرح البلدان الثمانية والعشرون الاعضاء في وكالة الطاقة الدولية هذه الكميات في السوق لفترة 30 يوما من حيث المبدأ ومن المقرر ان تصل البراميل الاولى المسحوبة من الاحتياطات الاستراتيجية الى الاسواق ابتداء من الاسبوع المقبل.

وأكدت وزارة الطاقة الاميركية في بيان انها ستسحب 30 مليون برميل من احتياطاتها التي بلغ مستواها في الوقت الراهن "ارتفاعا تاريخيا" يقدر بـ727 مليون برميل.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل