المحتوى الرئيسى

اسعار النفط تنهار اثر قرار لوكالة الطاقة الدولية باستخدام المخزونات

06/23 17:23

لندن (ا ف ب) - سجلت اسعار النفط تراجعا الخميس، فانخفضت اكثر من ثمانية دولارات للبرميل في لندن وحوالى ستة دولارات في نيويورك، بعد قرار وكالة الطاقة الدولية سحب 60 مليون برميل من المخزونات الاستراتيجية لدولها الاعضاء لامداد السوق.

فحوالى الساعة 14,10 ت غ، تراجع سعر برميل برنت المرجعي لبحر الشمال تسليم آب/اغسطس في لندن 7,61 دولارات ليصل الى 106,60 دولارات، بعدما تراجع قبل دقائق الى 105,72 دولارات، وهو ادنى مستوى يسجله منذ السادس من ايار/مايو.

وفي نيويورك، تراجع برميل النفط المرجعي الخفيف لفترة الاستحقاق نفسها، 5,2 دولارات ليصل الى 90,39 دولارا، بعدما لامس 89,69 دولارا، وهو ادنى مستوى يسجله منذ 21 شباط/فبراير.

وستسحب الدول الاعضاء في وكالة الطاقة الدولية التي تضم البلدان الصناعية، 60 مليون برميل نفط من مخزوناتها الاستراتيجية لتعويض توقف الصادرات الليبية، كما اعلن الخميس المدير العام للمنظمة نوبيو تاناكا.

وفور صدور هذا الاعلان، تسارع تدهور اسعار النفط التي كان تراجعها قويا، متأثرا بامكانية وصول كمية كبيرة من النفط الى السوق.

واعتبر ميرتو سوكو المحلل في مؤسسة سوكدن ان "وكالة الطاقة الدولية فاجأت المستثمرين من خلال هذا القرار الذي يعد محاولة لخفض الاسعار".

وستطرح البلدان الثمانية والعشرون الاعضاء في وكالة الطاقة الدولية هذه الكميات في السوق لفترة 30 يوما من حيث المبدأ ومن المقرر ان تصل البراميل الاولى المسحوبة من الاحتياطات الاستراتيجية الى الاسواق ابتداء من الاسبوع المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل