المحتوى الرئيسى

مرتجي: صقر عدو الشباب ويدمر الرياضة

06/23 18:56

فتح خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي النار على حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بسبب نيته تعديل لوائح إدارات الأندية.

ويحاول المجلس القومي للرياضة إصدار قانون يمنع أي رئيس نادي أو عضو مجلس إدارة من الترشح للانتخابات في حال قضى دورتين متتاليتين – ثماني سنوات - في موقعه مما قد يحرم الأهلي من استمرار أغلب مجلس إدارته الحالي في الدورة المقبلة.

وقال مرتجي في تصريحات للصحفيين "نرفض سياسة المسكنات التي يتبعها المجلس القومي للرياضة بإصدار لائحة مرقعة بدلا من تغيير القانون الموجود منذ 1975 وعفى عليه الزمن".

وتابع "كيف يتحدث صقر عن رغبته في دعم الشباب وهو من ألغى مقاعدهم في مجالس الإدارات عام 2008، ويريد اليوم إعادتها لخداع الرأي العام الشاب؟".

واستعجب عضو مجلس إدارة الأهلي من ترك الحبل على الغارب لأحد المسؤولين من "جنود النظام السابق" على حسب وصفه للتلاعب بالرياضة المصرية.

وفسر "صقر لا يزال يصر على هيمنة الجهة الإدارية على الأندية الرياضية حتى يظل يتحكم فى مصائرها لتنفيذ توجيهاته وتعليماته، وهو ما يتعارض مع كافة المواثيق الدولية".

وأكمل "ما يفعله صقر هو انتهاك لحق الجمعية العمومية في اختيار مرشحيها وهم أصحاب الحق الأول في أنديتهم الرياضية".

وكشف عضو لجنة الأندية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن صقر تجاهل ورقة العمل التي قدمها الأهلي لتطوير قانون الرياضة، وكلنه أكد أن النادي الأحمر لن يتهاون في الدفاع عن حق أعضاء الجمعيات العمومية في جميع الأندية لأن هذا دوره ورسالته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل