المحتوى الرئيسى

دمج "اللبنانى الكندى" بـ"سوسيتيه جنرال" مقابل 580 مليون دولار

06/23 17:07

أبرم بنك "سوسيتيه جنرال" مع البنك اللبنانى الكندى صفقة بيع بينهما بقيمة 580 مليون دولار بعد موافقة مصرف لبنان المركزى وفرنسا ووزارة الخزانة الأمريكية.

يأتى ذلك بعد نحو أربعة أشهر من المفاوضات بين الطرفين، وفى أعقاب اتهام وزارة الخزانة الأمريكية فى فبراير الماضى "اللبنانى الكندى" بتبييض الأموال لمصلحة حزب الله اللبنانى.

ويمتلك مصرف "سوسيتيه جنرال" الفرنسى حصة فى "سوسيتيه جنرال" اللبنانى تصل إلى 19%، فيما البنك اللبنانى الكندى هو مصرف لبنانى مرخص من قبل مصرف لبنان، وفقًا لما ذكرته العربية نت".

وقالت مصادر مصرفية فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن "سوسيتيه جنرال" اشترى البنك اللبنانى الكندى بعد صفقة دمج تمت، فجر أمس، حضرها عن المصرف الثانى، رئيس مجلس الإدارة، جورج أبو جودة وعن سوسيتيه جنرال رئيس مجلس الإدارة أنطون صحناوى والمدير العام جيرار جارزويل.

وذكرت أن ملف صفقة البيع سيرفع إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على أن يحال إلى مديرية الشئون القانونية ومديرية الأصول المالية ولجنة الرقابة على المصارف قبل أن يرفع إلى المجلس المركزى فى مصرف لبنان الذى يترأسه سلامة ليأخذ قرارًا نهائيًا بالدمج وشطب المصرف اللبنانى الكندى من لائحة المصارف ليصبح شركة مساهمة قيد التصفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل