المحتوى الرئيسى

البورصة ترتفع «بشكل محدود» بعد هبوط 3 جلسات متتالية

06/23 16:55

تحولت البورصة المصرية للارتفاع «المحدود» خلال تعاملات، الخميس، في جلسة نهاية الأسبوع، بعد ثلاث جلسات من الهبوط المتواصل بفعل عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب.

فيما اتجهت تعاملات الأجانب للبيع, وسط تعاملات قوية بلغت قيمتها  1.77مليار جنيه بفعل تنفيذ 3 صفقات داخل السوق على أسهم شركة «الإسكندرية للزيوت المعدنية»، «أموك»، ومجموعة «طلعت مصطفى», بقيمة إجمالية بلغت 561 مليون جنيه.

وأغلق المؤشر الرئيسي للأسهم النشطة «egx30» مرتفعا 0.10% ليستقر مع الإغلاق عند  5479 نقطة, كما ارتفع مؤشرا الأسعار بنفس النسبة تقريبا بعد صعود أسعار إغلاق 97 ورقة مالية في مقابل هبوط 73 ورقة أخرى, وسط تباين لأسعار الأسهم القائدة.

وشهدت أسهم «أموك» تنفيذ صفقة على عدد 3.899 مليون سهم بسعر 66.85 جنيه للسهم الواحد وبقيمة إجمالية للصفقة تصل إلى 260.7 مليون جنيه, فيما شهدت أسهم «مجموعة طلعت مصطفى القابضة» تنفيذ صفقة على عدد 43.034 مليون سهم بسعر 5.06 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تصل إلى 217.752 مليون جنيه, بينما شهدت أسهم «المنتجعات السياحية» تنفيذ صفقة ثالثة بقيمة 84 مليون جنيه لتتصدر أسهم الشركات الثلاث  التدولات.

وعلمت «المصري اليوم» أن الصفقات الثلاث البالغ قيمتهما 561 مليون جنيه هي صفقات نقل ملكية على أسهم الشركتين من شركة «مصر للتأمين» والمحافظ التابعة لها لصالح شركة «مصر لتأمينات الحياة» في إطار فصل استثمارات الشركتين بعد فصل الشركة إلى نشاطين.  

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرا القرار النهائي بنقل محفظة تأمينات الحياة من «مصر للتأمين» إلى «مصر لتأمينات الحياة».

ومن المقرر أن يكون هناك صفقات نقل ملكية أخرى على أسهم الشركة المدرجة في البورصة والتي تمتلك شركة «مصر للتأمين» حصة بها.

من ناحية أخرى، يفتتح البورصة المصرية، الأحد المقبل، وفد أمريكي «رفيع المستوى»، يضم عددًا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الكونجرس، في حضور السفيرة الأمريكية بالقاهرة، مارجريت سكوبي، في إطار خطة البورصة لجذب ثقة المستثمرين الأجانب.

وقال محمد عبدالسلام، رئيس البورصة، في تصريحات لـ «المصري اليوم» إن الوفد سيضم شركات امريكية تقوم باستثمار أموالها في السوق المصرية إلى جانب عدد من الشركات التي تدير محافظ استثمارية وتستهدف الأسواق الناشئة، من بينها «البورصة المصرية».

وقال أشرف عبدالخالق، نائب رئيس مجموعة «طلعت مصطفى القابضة»، إن الشركة ستسلم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 936 وحدة سكنية خلال الشهر الجاري من حصتها في مشروع «مدينتي» بالقاهرة الجديدة, ليصل عدد الوحدات التي تسلمتها الهيئة 2136 وحدة سكنية تقدر قيمتها السوقية بـ1.1 مليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل