المحتوى الرئيسى

حيثيات الحكم بالمؤبد على جاسوس الفخ الهندي: تخابره على بلده لم يكن نابعا من كره لها وتم تخفيف العقوبة

06/23 16:09

 

 

كتب – أحمد رمضان:

 

قالت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رئيس المحكمة في حيثيات حكمها على الجاسوس ” طارق عبد الرازق ” المتهم بالتخابر على مصر لصالح الموساد الإسرائيلي في القضية المعروفة إعلاميا باسم ” جاسوس الفخ الهندي “, إن حكمها بالسجن المؤبد 25 عاما على المتهم جاء بعد تأكدها أن المتهم تخابر على بلده لمصالح شخصية مادية.

وأوضحت أن حكمها على المتهم جاء ” مخففاً” لعلمها بأنه تخابر على بلده ليس نابعاً من كره لها وإنما لارتباطه بعوامل أخرى أهمها العوامل المادية واللا أخلاقية , حيث انه فضل مصلحته الشخصية على مصلحة و امن مصر .

و قالت أيضا المحكمة إن الحكم جاء نظرا للأضرار التي كان من الممكن أن يتسبب فيها المتهم بين مصر و دولة عربية شقيقة, كانت من الممكن أن تتسبب في قطع العلاقات بين البلديين.

وأضافت المحكمة أنها تأكدت من إدانة المتهم و ذلك بعدما جاء في التحقيقات وبعد العثور مع المتهم على حاسب آلي شخصي به العديد من المعلومات الخطيرة التي كانت من الممكن أن تهدد الأمن الداخلي المصري و الخاص بالدولة العربية الشقيقة.

و من جانبه, قال المستشار جمال الدين صفوت رئيس المحكمة للبديل إن هيئة المحكمة استقر في نفسها صحة الحكم الصادر على المتهم بعد أن تأكدت من إدانته و ذلك لما لمسته هيئة المحكمة من صحة التحقيقات التي كشفت عنها النيابة العامة وأكد رئيس المحكمة إن السبب وراء سرية الجلسات السابقة في القضية هو ما يوجد بها من معلومات تضر بالأمن الداخلي و الخارجي لمصر.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل