المحتوى الرئيسى

مباراة الأهلي والزمالك فى موعدها بعد موافقة وزير الداخلية

06/23 20:13

حسم اتحاد الكرة مصير مباراة القمة المقررة بين الزمالك والأهلى بإقامتها فى موعدها المحدد الأربعاء المقبل، ضمن الجولة السابعة والعشرين لبطولة الدورى، وجاء القرار عقب اجتماع وزير الداخلية، منصور عيسوى مع سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، وحسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، وجلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك. وتقرر طبع 54 ألف تذكرة للمباراة مع زيادة الاحتياطات الأمنية.

وطالب الوزير رئيسى الناديين بعقد جلسات مع روابط الأندية لتوعيتهم ومطالبتهم بضرورة الالتزام بالتشجيع المثالى، وأن تعطى الجماهير القدوة فى التشجيع، ولتثبت أن مصر آمنة ومستقرة. وأبدى زاهر ارتياحه لإقامة اللقاء فى موعده، مؤكداً أن التأجيل يضر بمصلحة بعض الأندية والمنتخب العسكرى، وقدم شكره لوزير الداخلية على مساندته لإقامة المباراة فى موعدها، وقال إن رئيسى الناديين أبديا مرونة كاملة فى إقامة اللقاء فى الموعد ورفضا فكرة التأجيل.

وأضاف: اتفقنا مع الوزير على زيادة التأمين لضمان عدم الخروج عن النص، مؤكداً ثقته فى جمهور الناديين على الالتزام بالروح الرياضية والتشجيع، خصوصاً أن المباراة تمثل بوابة للكرة المصرية ويشاهدها جمهور كبير فى كل دول العالم. وأكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات أن إقامة اللقاء فى موعده أراحت الجميع، وأبقت على مبدأ تكافؤ الفرص، خصوصاً أن التأجيل كان يستلزم تعديلات كبيرة فى الجولات الثلاث المتبقية، وشدد على أن المباراة ستقام فى موعدها بصرف النظر عن نتائج مباراتى المصرى مع الزمالك والأهلى مع الإسماعيلى.

من ناحية أخرى، تلقى اتحاد الكرة خطاباً من نظيره الأفريقى يفيد بالنظام النهائى لتصفيات المرحلة الأخيرة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية، حيث تقرر إقامة دورة من مجموعتين تضم كل منهما 4 منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثانى للدور نصف النهائى ليلعب أول المجموعة الأولى مع ثانى المجموعة الثانية والعكس، ليصعد الأول والثانى مباشرة إلى النهائيات، بينما يصعد الثالث بعد مباراة بين الخاسرين لتحديد صاحب المركز الثالث، على أن يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع ملحقاً مع نظيره بقارة آسيا واستحدث الكاف لقباً جديداً يفوز به بطل الدورة المجمعة وهو بطل البطولة الأفريقية تحت 23 سنة.

من جانبه رحب هانى رمزى، المدير الفنى، بالنظام الجديد للتصفيات، وقال: نلعب على التأهل والأمور لن تتغير كثيراً فحساباتنا هى الصعود إلى الأوليمبياد، وقال: «نحن بانتظار حسم الاتحاد الأفريقى لتصنيف المنتخبات المتأهلة وإجراء القرعة لنحسم برنامج الإعداد، مؤكداً أن الفريق سيخوض 12 مباراة دولية ودية خلال الفترة السابقة للتصفيات، وألمح إلى إمكانية اللعب مع المنتخبات الأولى فى الدول الأفريقية المتقدمة، وأضاف: «وضعت ثلاثة تصورات للمرحلة المقبلة بحيث نكون جاهزين سواء شاركنا فى دورة الألعاب الأفريقية من عدمه وإذا ما تقرر خوض الفريق لمباراتى سيراليون والنيجر».

يأتى هذا فى الوقت الذى استقر فيه الجهاز على بدء التجمع يوم 24 يوليو المقبل، حيث يخوض الفريق معسكراً خارجياً قبل السفر إلى اليابان يوم 7 أغسطس لخوض مباراة ودية يوم 10 من الشهر ذاته، كما طلب الجهاز الفنى إقامة دورة ودية دولية بالقاهرة فى الفترة من 3 إلى 18 سبتبمر فى حال عدم مشاركته فى دورة الألعاب الأفريقية. وعلمت «المصرى اليوم» أن المدير الفنى، طلب رسمياً عدم المشاركة بحجة عدم جدواها لغياب المحترفين عن معظم المنتخبات الأفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل