المحتوى الرئيسى

تحرك واسع لعمال وشباب السويس لجمع التوقيعات للمطالبة بـ "الدستور أولًا"

06/23 21:00

واصلت أعداد كبيرة من الشباب والعمال بالسويس جمع التوقيعات لحملة "الدستور أولا" والتي شهدت المحافظة تحركا نشطا من جانب الشباب خاصة المعروفين منهم بالمشاركة في ثورة 25 يناير والذي أصيب منهم الكثيرون خلال الثورة.
كشفت الساعات الماضية عن مشاركة العمال داخل شركات البترول وخليج السويس في الحملة بشكل واسع والتي نجحت في جمع كميات كبيرة من التوقيعات.
قال عمرو نبيل محفوظ، أحد المشاركين في جمع التوقيعات إننا في غاية السعادة بعدما شاهدناه من استجابة واسعة من المواطنين بالمحافظة للمشاركة والتوقيع على بيان المطالبة "بالدستور أولا" خاصة مع نجاح تجربة الحوار داخل التجمعات التي ينتشر داخلها المواطنين مساء مثل الكورنيش الذي يكتظ بالأسر وهو ما يمثل فرصة لشرح الأهداف من وراء حملة الدستور أولا والتي تستجيب أعداد كبيرة عن طريق التوقيع.
وفي مشروع شمال خليج السويس، أكد كمال البناء، رئيس نقابة السويس للأسمدة، مشاركة العمال بكثافة في الحملة وأن دورهم أساسي في نجاحها، مشيرا إلى وجود عدد من القيادات العمالية الذين يقومون حاليا بجمع التوقيعات وذلك من خلال الشرح وتوضيح الأهداف.
من جانب آخر، كشفت توصيات "الحوار الوطني" بالسويس في ختام أعماله عن المطالبة بضرورة "الدستور أولا" والذين طالبوا أيضا من خلال التوصيات بضرورة السماح للمصريين العاملين بالخارج بالتصويت والترشح خلال الانتخابات بمختلف أنواعها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل