المحتوى الرئيسى

بكاء وإغماء ووقفة احتجاجية لطلاب الثانوية أمام «التعليم» بسبب الجيولوجيا

06/23 21:29

نظم العشرات من طلاب المرحلة الثانية فى الثانوية العامة، الشعبة الأدبية، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، بسبب صعوبة امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، وقالوا إن الامتحان جاء طويلاً، وكان يحتاج 4 ساعات للإجابة عليه، فيما شهدت بعض اللجان بالقاهرة والمحافظات حالات إغماء وبكاء بين الطالبات. قال أحمد بكرى، مدرس الجيولوجيا، إن الامتحان هذا العام احتوى على أسئلة فنية، ومستواه جاء فوق مستوى الطالب المتميز، مشيراً إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يحتوى فيها امتحان الجيولوجيا على عدد كبير من أسئلة المقارنات.

من جانبه، أكد جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن التقرير الفنى لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة أفاد بأن الامتحان جاء ملتزماً بمواصفات الورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وأن الأسئلة تنوعت فى إطار المنهج المقرر.

وفى المحافظات، تكررت الشكاوى من الغموض وطول الأسئلة، وضيق الوقت، وحدثت حالات إغماء وانهيار لبعض الطالبات عقب الخروج من اللجان، وأكدن أن بعض الأسئلة جاءت من خارج المنهج، وطالبن وزير التربية والتعليم بالتدخل.

وفى الدقهلية، اشتكت طالبات بلجنة مدرسة الثانوية الحديثة للبنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية من سوء معاملة رئيس الدور الثالث، وقالوا إنه أجبرهن على خلع «الطرح» من فوق رؤوسهن، كما اشتكت أخريات من قيام إحدى المراقبات بـ«كشف مناطق من أجسامهن» أمام مراقبين رجال للبحث عن أى موبايلات أو سماعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل