المحتوى الرئيسى

شرف يقدم كشف حساب حكومته بعد 100 يوم

06/23 15:10

أعلن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أن حكومته ليست كسولة وأنها ورثت مشاكل عميقة تحتاج لمعالجات جذرية وأن حكومته سوف تسلم الأمانة للحكومة الجديد

وأكد "شرف" فى كلمته التى سيذيعها التليفزيون مساء اليوم، الخميس، التزام حكومته بتطلعات وآمال الشعب والمحافظة على مكتسبات الثورة العظيمة وتحقيق مبادئ العدالة والقانون والشفافية والديمقراطية ومواجهة الانهيار الاقتصادى ودفع الاقتصاد المصرى نحو التقدم والتطور، وأن ملامح التقدم تظهر مع بدء الاستقرار الاقتصادى وارتفاع عدد السائحين تدريجياً وزيادة مبيعات مواد البناء وزيادة الصادرات غير البترولية واستقرار حصيلة إيرادات قناة السويس وكل ذلك يعكس الثقة فى الاقتصاد المصرى.

وقال "شرف": إن هناك بعض القرارات التى أصدرها تنفيذاً لمطالب الثورة وأبرزها إصدار قانون مباشرة الحقوق السياسية وإعادة تشكيل لجنة شئون الأحزاب وتقديم رموز النظام للمحاكمة وإقرار علاوة الـ15% للعاملين بالدولة وتخصيص 10 مليارات جنيه لدعم السلع والخدمات إلى جانب قيمة الدعم التى تصل إلى 38 مليار جنيه وإعداد مشروع قانون إنشاء مدينة زويل للعلوم وتوقيع عدد من الاتفاقيات فى مجالات مختلفة محلياً وخارجياً.

واستمر شرف، قائلاً: "قامت الحكومة خلال 100 يوم الأولى من عمرها بتشكيل لجنة لتسوية عقود الاستثمارات واتخاذ إجراءات غير مسبوقة لجذب وتشجيع الاستثمارات وفتح صفحة جديدة مع دول حوض النيل ودول أفريقيا".

وفيما يتعلق بالفتنة الطائفية أكد رئيس مجلس الوزراء فى كلمته، أن حكومته تسعى للقضاء على التوترات الطائفية وتحقيق المطالب المشروعة للمصريين وتم اتخاذ إجراءات عديدة فى هذا المجال، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء تبنى مطالب أهالى شهداء الثورة وساند المصابين وتم اتخاذ إجراءات عديدة.

واعترف "شرف" بوجود انفلات أمنى وتصاعد للمطالب الفئوية، مؤكداً أن الانفلات بدأ فى الانحصار مع انتشار الشرطة فى معظم المواقع تقريباً وبدأ الأمن يعود تدريجياً، لكنه لم يصل إلى ما نهدف إليه وكشف عن تصميم حكومته على مواجهة فلول النظام السابق والقضاء على الثورة المضادة.

واختتم "شرف" كشف حسابه، بأن حكومته واجهت صعاباً عديدة أبرزها المواجهة مع رموز النظام السابق وتقديمهم للمحاكمة ورعاية مطالب الثورة فى وقت عصيب وحساس، إلى جانب ذلك لم تتخل الحكومة عن إجراء الإصلاحات التشريعية والسياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل