المحتوى الرئيسى

بي إم دبليو تطرح سيارتها M5 الجديدة

06/23 14:18

ميونيخ - (د ب أ)


تعتزم شركة بي إم دبليو طرح الجيل التالي من سيارة الصالون الرياضية M5 في الأسواق خلال الربع الأخير من هذا العام.

وأوضحت الشركة الألمانية أن هذا الموديل الرياضي من فئة سيارات رجال الأعمال سيأتي مجهزاً بمحرك مكون من ثمانية بدلاً من عشرة أسطوانات، وبالرغم من ذلك فإن المحرك الجديد يولد قوة 412 كيلووات/560 حصان من سعة حجمية تبلغ 4ر4 لتر،


أي بزيادة قدرها 10 % عن الموديل السابق.

وبفضل هذه القوة الحصانية الجبارة تنطلق السيارة خماسية المقاعد من الثبات حتى تصل إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر4 ثانية. أما السرعة القصوى للسيارة فتقف عند حاجز 250 كلم/ساعة، ويمكن زيادتها حسب الرغبة إلى 305 كلم/ساعة.

وأضافت شركة بي إم دبليو أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 9ر9 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 232 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بذلك يقل عن معدل استهلاك الموديل السابق بمقدار الثلث تقريباً. ولم تفصح الشركة الألمانية عن أية بيانات بشأن الأسعار المتوقعة.

ويتم نقل قوة المحرك ثماني الأسطوانات إلى العجلات الخلفية بالسيارة M5، عن طريق ناقل الحركة مزدوج القابض سباعي السرعات الجديد، ومن حيث الشكل الخارجي تختلف السيارة الرياضية الفاخرة عن سيارة الصالون العادية من الفئة الخامسة من خلال منافذ الهواء الكبيرة الموجودة في المئزر الأمامي، وكذلك مبيت العجلات العريض بالإضافة إلى المؤخرة المصممة حديثاً والمزودة بناشر هواء واسبويلر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل