المحتوى الرئيسى

الصحافة الأسبانية: فرايتنى يطالب بوقف إطلاق النار فى ليبيا وإقامة ممرات إنسانية لمساعدة الشعب.. مظاهرات إيطالية تطالب برحيل برلسكونى.. وصول 900 مهاجر غير شرعى لجزيرة لامبيدوسا الإيطالية

06/23 14:16


الباييس
فرايتنى يطالب بوقف إطلاق النار فى ليبيا وإقامة ممرات إنسانية لمساعدة الشعب

دعا وزير الخارجية الايطالية فرانكو فراتينيى للوقف الفورى للعمليات التى تحدث فى ليبيا " و وقف إطلاق النار فى هذا البلد وإقامة ممرات إنسانية لمساعدة الشعب الليبى".

وزفقا لصحيفة الباييس الأسبانية فقد أدلى فراتينى بهذه الدعوة خلال وجوده أمام لجنة تابعة لمجلس النواب، وشدد فرايتنى أن لابد من وقف الأعمال العدائية والسماح بوصول المساعدات إلى القرى المعزولة فى ليبيا، حيث الوضع الإنسانى "دراماتيكية"، كما فى المنطقة المجاورة".


الموندو
مظاهرات إيطالية تطالب برحيل برلسكونى

قالت صحيفة الموندو الأسبانية أن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى حازت على ثقة مجلس الشيوخ حول مشروع قانون دعو تدابير النمو فى البلاد حيث أيد 317 نائب لصالح المشروع مقابل رفض 290 نائب ولذلك فقد بدأت مظاهرات فى الشوارع الإيطالية يطالبون برلسكونى بالرحيل عن الحكومة الإيطالية.

وفى هذا الصدد قال برلسكونى لمجلس الشيوخ " أننا نملك الأغلبية فى البرلمان على الرغم من موجة الغضب التى كانت ضد اليمين فى البرلمان"،وكرر عزمه على استمراره فى الحكم حتى 2013، حيث يرى أن حكومته هى الوحيدة القادرة على حكم إيطاليا فى الوقت الحالى.


إيه بى سى
وصول 900 مهاجر غير شرعى لجزيرة لامبيدوسا الإيطالية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل