المحتوى الرئيسى

فرانك دي بليكير حكما للديربي الناري بين الاتحاد والأهلي

06/23 16:16

استقر الاتحاد السعودي لكرة القدم على الدولي البلجيكي فرانك دي بليكير لإدارة لقاء الديربي المرتقب بين الاتحاد وجاره الأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

وسيعاون دي بليكير مواطنيه بيتر هيرمانس مساعد حكم أول بالإضافة إلى والتر فرومانس كمساعد ثان، على أن يكون الدولي السعودي خليل جلال حكما رابعا.

وسيكون العام الحالي هو الأخير في المسيرة الدولية لفرانك دي بليكير حيث سيكمل عامه الخامس والأربعين، وهو الآن الحكم الأول على الإطلاق في أوروبا وقاد 3 مباريات في مونديال 2010 الصيف الماضي بجنوب إفريقيا.

كما قاد الكلاسيكو الأسباني بين برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، وقاد المباراة النهائية لكأس العالم للشباب بين البرازيل وغانا والتي نظمتها مصر في صيف 2009.

ونجح دي بليكير أيضا في قيادة 3 مباريات متتالية لديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك والتي عادة ما تشهد جدلا تحكيميا مهما كانت جنسية حكم اللقاء.

وكان البلجيكي دي بليكير قريبا من إدارة إياب نصف نهائي النسخة الماضية بين الهلال والنصر ثم المباراة النهائية للبطولة، إلا أن الاتحاد المصري سبق وطلب الحكم لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل