المحتوى الرئيسى

جدل بين المحامين بعد طرح اسم "طوسون" كنقيب

06/23 14:08

أعلن "اسامة صدقي" – المتحدث الرسمي باسم حركة محامون بلا قيود – عن دعم الحركة لـ"محمد طوسون" – أمين عام النقابة العامة – للترشح على مقعد النقيب فور فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة، وهو ما أثار القلاقل داخل النقابة، بعد طرح عدد من الاسماء لخوض الانتخابات على مقعد النقيب.

وقد تعددت الاسماء التي طرحها المحامون لهذا المنصب، والتي جاء على رأسها كل من "محمد الدماطي" – وكيل النقابة – و "خالد أبو كريشة" – الوكيل الثاني الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المحامين – و"طوسون" الذي تم طرح اسمه مؤخراً من قِبَل "محامون بلا قيود".

فيما أثار طرح اسم "طوسون" استياء الكثير من المحامين، خاصةً بعد ما أثير مؤخراً عن إبرام "حمدي خليفة" – نقيب المحامين -  اتفاق سري مع المحامين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، والتي يُحسَب "طوسون" عليها، ليتمكن من الدخول إلى النقابة ضد رغبة جموع المحامين.

يذكر أن "طوسون" كان قد أكد في تصريحات سابقة لـ"الدستور الأصلي" أن الفكرة ليست بصدد الطرح أوالمناقشة لأن جميع المؤشرات تدلل على أن الإنتخابات لن تحدث قبل عامين من الآن، مشيراً إلى عدم أمكانية التحدث عن خوضه للإنتخابات عن مقعد النقيب، حيث انه لن يفكر فى الترشح لهذا المنصب إلا إذا حان وقت التفكير، ولن يكون هذا قبل أكثر من ستة أشهر من موعد الإنتخابات، ما يعنى أن الحديث الآن يأتى مبكراً قرابة عام ونصف العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل