المحتوى الرئيسى
alaan TV

قبل موعده بعام..رفعت السعيد يترك رئاسة التجمع في 27 يوليو القادم

06/23 14:06

قررت الأمانة العامة لحزب التجمع في اجتماعها مساء أمس بإجراء المؤتمر العام للحزب في موعده يوم 27 يوليو القادم والذي سيتم فيه انتخاب رئيسا جديدا للحزب خلفا للدكتور رفعت السعيد الذي انتهت مدة رئاسته الثانية.

وكان سمير فياض نائب رئيس الحزب وأحمد نصار أمين الحزب بالمنوفية قد تقدما باقتراح للأمانة العامة بتأجيل الانتخابات والمؤتمر العام لحين الإنتهاء من الانتخابات البرلمانية والرئاسية إلا أن هذا الاقتراح قوبل بالرفض من 22 عضوا بالأمانة العامة في مقابل موافقة 11 عضوا.

كما رفض سيد عبد العال – أمين عام الحزب- إجراء التصويت على الاستقالة التي تقدم بها للأمانة العامة مؤكدا أنه قرار نهائي لا رجعة فيه وأنه لن يعود إلى منصبه مرة أخري.

وفي تصريح خاص للدستور الأصلي أكد حسين عبد الرازق – منسق جبهة التجمع الموحد- أن الانتخابات القاعدية للحزب قد بدأت بالفعل وأن التجمع حزب مؤسسي وله تقاليده ولذلك لم يتم تأجيل الانتخابات .

مضيفا " في 27 يوليو القادم سينتخب الأعضاء رئيسا للحزب وكذلك 40 عضوا باللجنة المركزية يضافوا إلى أعضاء اللجنة بالمحافظات وبعد ذلك ستجتمع اللجنة المركزية لانتخاب الأمين العام والمكتب السياسي وسيتم فتح باب الترشح في 2 يوليو القادم"

علي الجانب الآخر قال أحمد بلال – أحد شباب التجمع- أن الأمانة العامة رفضت تأجيل الانتخابات لأن تأجيلها يعني كشف المزيد من عناصر الحزب الوطني التي دخلت التي التجمع بمعرفة الجبهة الموحدة التي يقودها حسين عبد الرازق ومجدي شرابية.

وأضاف بلال لقد قاموا بإدخال رضا الحلوف رئيس مجلس محلي مدينة المحلة وعندما اكتشفنا واعترضنا قاموا بمسح اسمه من الكشوف وأدخلوا أيضا قيادي بالحزب الوطني بمنطقة البساتين اسمه وجيه الجزار ولهذا فهم يتعجلون في إجراء الانتخابات حتي تستطيع "عضوية اليوم الواحد" أن تحسم أمر الانتخابات لصالحهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل