المحتوى الرئيسى

جوبيه يدافع عن التدخل الدولي في ليبيا

06/23 13:54

باريس: دافع وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه الخميس عن التدخل الدولى فى ليبيا الذى بدأ قبل نحو 3 أشهر، مشيرا إلى أنه لولا هذا التدخل لكانت وقعت مجازر فى مدينة بنغازى الليبية.

وقال جوبيه فى حوار مع برنامج "هارد توك" اذاعه تليفزيون "بى بى سى" البريطانى اليوم الخميس: "إن قرار مجلس الأمن رقم 1973 الذى سمح بالتدخل كان صائبا" ، مشيرا الى أن القوات الدولية فى ليبيا تعمل على حماية المدنيين من عدوان قوات العقيد الليبى معمر القذافى.

وأضاف جوبيه أن القوات الدولية لا ترغب فى مواصلة العمليات العسكرية فى ليبيا لمدة طويلة، إلا أنه فى الوقت الراهن من الضرورى ممارسة ضغوط على النظام الليبى لاقناع القذافى بالتنحى.

وشدد الوزير الفرنسى على أن العمليات العسكرى فى ليبيا تحرز تقدما، حيث باتت الأوضاع فى مدينتى مصراته وجبل نفوسة أفضل ، معربا عن اعتقاده بضرورة مواصلة العمليات العسكرية لحين بلوغ الهدف الذى يتمثل فى وقف اطلاق النار بعد رحيل القذافى، وهو ما قد يتحقق فى غضون شهرين على الأكثر.

وفيما يتعلق بسوريا، نفى جوبيه وجود أى نية للتدخل الدولى فى سوريا، لاسيما وأن الصين وروسيا تعارضا استصدار قرار من مجلس الأمن يسمح بهذا التدخل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل