المحتوى الرئيسى

ألتيما 2012 الجديدة كليًا تستعد للانطلاق العام المقبل

06/23 13:48

من الأمور المسلم بها في منطقتنا العربية وكثير من أسواقها الرئيسية، أن نرى دومًا نيسان ألتيما، ليست فقط كصالون فاخرة متوسطة الحجم ، بل واحدة من أفضل سيارات فئتها وأكثرها نجاحاً، فهي قائدة فئتها في الولايات المتحدة الأمريكية وفق آخر التقارير والإحصائيات التي تفوقت فيها ألتيما على تويوتا كامري، وفورد فيوجن، وشيفروليه ماليبو، وهوندا أكورد، كأفضل سيارة في فئتها تجاريًا وإرضاءً للعملاء، كما أنها تحتل في أغلب الأسواق الخليجية مكانة متقدمة للغاية وسط فئتها.

مجلة   "Nikkan Kogyo " اليابانية الاقتصادية أفردت في سياق تقرير لها، نشر أمس، أن شركة نيسان اليابانية تنوي جديا إطلاق الجيل الجديد من نيسان ألتيما الجديدة في العام المقبل.

وإذا ما صدق هذا التقرير، فمن المتوقع أن تكون خطوط الجيل الجديد من ألتيما مستلهمة من طراز نيسان الاختباري أليور ” Ellure ”، الذي ظهر العام الماضي في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، والذي توقع الكثير من الخبراء أنه يرسم الخطوط المستقبلية للجيل القادم من نيسان ألتيما.

كما يُتوقع أن تبدأ ألتيما هايبرد الجديد حلقة جديدة في تاريخها، باعتمادها على نظام هجين مطوّر كليا في معامل نيسان، وهو ذاته المستخدم في طراز انفنيتى m هايبرد الجديد.

يُذكر أن الجيل الحالي من ألتيما يعتمد على محركين يعملان على البنزين، وهما محرك بسعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات، يولد قوة حصانية تصل إلى 175 حصانا، مع عزم يصل إلى 244 نيوتن متر، والمحرك الأكبر الذي سيتم استعماله مع فئة rs والمكون من ست أسطوانات بسعة 3.5 لترات، ويولد قوة حصانية تصل إلى 270 حصانا مع توليد عزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر.

أضف تعليقا

محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل