المحتوى الرئيسى

الجمل: مبارك سيحاكم قريبا لأنه أذل المصريين

06/23 13:39

القاهرة: أكد دكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك ستتم محاكمته قريبا لأنه أذل مصر والمصريين ، موضحا في الوقت ذاته بأن لابد من مراعاة سنه حيث إنه في الثمانينات من عمره وكذلك مراعاة المرض حيث يعاني من السرطان منذ فترة بشهادة الأطباء الألمان.

ونفى الجمل فى حديث لجريدة "الوطن "القطرية في عددها الصادر اليوم الخميس ما أشيع عن وجود ضغوط خليجية على مصر لعدم محاكمة مبارك، واصفا ما تردد حول اشتراط السعودية عدم محاكمة مبارك مقابل تقديم مساعدات اقتصادية ضخمة بأنه غير صحيح بالمرة، واعترف فى الوقت ذاته بوجود محاولات إيرانية لنشر المد الشيعي في المنطقة العربية رافضا في الوقت نفسه اتخاذ موقف عدائي ضد طهران.

ونفى الجمل كذلك ما يتردد البعض عن أن محاكمات رموز النظام السابق صورية، مؤكدا أنها محاكمات حقيقية وجادة، والقضاء المصري هو قضاء جاد، ولم يخدع الشعب أو يجرى محاكمات صورية لكن المشكلة تكمن في ضخامة عدد القضايا التي هي أكثر من طاقة القضاة، والقضاة يبذلون قصارى جهدهم لإنجاز مهمتهم بموضوعية وعدالة، ولم يكن أحد يتوقع هذا الحجم الكبير من الفساد، وذكر بما سبق وقاله منذ خمس سنوات في المعهد القومي للتخطيط أن أقوى مؤسسة في مصر هي مؤسسة الفساد لكن بعد الثورة لم يكن أحد يتصور أن الفساد بهذا الحجم الكبير.

وردا على ما أثير عن دفاعه عن رئيس مجلس الشعب السابق فتحى سرور المحبوس حاليا على ذمة قضايا فساد، أوضح الجمل أن بداية القصة ترجع إلى أنه سئل في فترة سابقة قبل حبس كل من صفوت الشريف وزكريا عزمي ود.فتحي سرور عن رأيه في كل منهم قلت إنه بالنسبة لصفوت الشريف وزكريا عزمي فإنني أتمنى أن يسرع في حبسهما الأمس بدلاً من اليوم.

أما بالنسبة للدكتور فتحي سرور، فإنه زميل دراسة في الكلية لا أستطيع التحدث عنه، وأعتقد أن هذا موقف نبيل، ولكن تردد بعد ذلك أنني دافعت عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل