المحتوى الرئيسى

شرف يفتتح معرض انتربيلد الدولي 18 للتشييد والبناء

06/23 13:52

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ان مصر جاهزة على الطريق يسواعد ابنائها لبناء مستقبل جديد قائم على التنمية والأخلاص في العمل من اجل بناء اقتصاد وطنى مبنى على أسس سليمة فى ظل مناخ ديمقراطى و دولة مدنية حديثة تأخذ باسباب العلم وتقيم دولة القانون.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الدكتور شرف خلال افتتاحه للمؤتمر الدولى الثامن عشر للبناء والتشييد الذى اقيم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر ويستمر خمسة ايام بحضور وزراء الأسكان والتعليم العالى والصناعة والتجارة والرى ومحافظى القاهرة والجيزة .. واكد شرف اهتمام الدولة بعد ثورة 25 يناير بالبناء والتنمية العمرانية فى هذه المرحلة التى تعد من اهم مراحل بناء مصر الحديثة والمجتمع القائم على الديمقراطية والعدالة الأجتماعية حيث حانت مرحلة البناء والتعمير بعد ان اطلق الشعب المصرى ثورته العظيمة.

وأوضح رئيس الوزراء ان المؤتمر يحمل دلالات البناء والتعمير والمستقبل الجديد المنشود لمصرنا الحبيبة مشيرا الى انن هناك العديد من التحديات والمشاكل العمرانبة التى تواجهنا للوصول بالمساحة المأهولة من 5 الى 11 بالمائة من مساحة مصر خلال السنوات القادمة لآستغلالها فى التنمية بجميع انواعها بما يعود بالخير والنماء على شتى انحاء البلاد ..كما اشار الى انه من التحديات ايضا ضرورة توفير المسكن الملائم خاصة لمحدودى الدخل وكذلك التصدى لمشكلة العشوائيات وتطويرها لتتكامل مع النسيج العمرانى وكذلك العمل على حل مشاكل الصرف الصحى بالقرى واستكمال مشروعات مياه الشرب.

وأكد رئيس الوزراء ان مواجهة هذه التحديات تتطلب تضافر الجهود وتكثيف العمل في اطار من التوافق مع معايير البيئة والتنمية المستدامة ..واشار الى ان الحكومة تراهن على قطاع البناء والتشييد وما يرتبط به من صناعات ومهن لدفع عجلة الأقتصاد المصرى باعتبار هذا القطاع قاطرة التنمية يمكن ان يحقق دفعة قوية لبقية القطاعات.

وشدد رئيس الوزراء على ان هذا المؤتمر يمثل نقطة ارتكاز للمستقبل وانه يوفر مناخ جيد لتبادل الرؤى والمناقشات الجادة بهدف تحليل المشاكل وتقييم القدرات والأمكانات المتاحة واقتراح الحلول المبتكرة التى تكون اضافة لصرح الخبرات الهندسية والعمرانية التى تزخر بها مصر وتعد اساسا لاى نهضة.

من جانبه اوضح المهندس صلاح حجاب امين عام المؤتمر ان القائمين على معرض انتربيلد حريصون دائما على ان يصاحب المعرض مؤتمر علمى وسنحاول فى مؤتمر هذا العام العمل على تعظيم ما لدينا من ايجابيات والتخلص من السلبيات حيث تم تخصيص مؤتمر هذا العام عن مصر المحروسة حيث سيتم مناقشة قضايا مستقبل المياه والطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة ووقعنا العمرانى المستقبلى.

وقال اننا ندخل المرحلة المقبلة بنهج علمى نعمل فيه بمسؤوليات تكاملية من اجل مصر.. ونوه بمشاركة رئيس الوزراء فى مؤتمر هذا العام امتدادا لمشاركاته على مدى الأعوام الماضية.

وعقب الجلسة الأفتتاحية للمؤتمر قام الدكتور عصام شرف ومرافقوه بافتتاح المعرض الدولى الثامن عشر للبناء والتشييد /انتربيلد/الذى يشارك فيه 46 دولة من كافة القارات منها الصين وتركيا وايطاليا والمانيا واسبانيا وبلجيكا وكوريا الجنوبية والأمارات واليونان ونيجيريا حيث تغطى معروضات المعرض 56 مجالا من مجالات البناء والتشييد ..وتفقد رئيس الوزراء جانبا من المعرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل