المحتوى الرئيسى

شرف يعلن استهداف مضاعفة مساحة العمران وتوفير السكن لمحدودي الدخل وتطوير العشوائيات

06/23 13:34

القاهرة- وكالات:

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بعد ثورة 25 يناير بالبناء والتنمية العمرانية فى هذه المرحلة التى تعد من أهم مراحل بناء مصر الحديثة والمجتمع، وذلك لزيادة المساحة المأهولة من 5 إلى 11% من مساحة مصر خلال السنوات القادمة.

وأوضح شرف، خلال افتتاحه للمؤتمر الدولى الثامن عشر للبناء والتشييد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، أن مصر جاهزة على الطريق بسواعد أبنائها، لبناء مستقبل جديد قائم على التنمية والإخلاص فى العمل واقتصاد وطنى يرتكز على أسس سليمة فى ظل مناخ ديمقراطى ودولة مدنية حديثة تأخذ بأسباب العلم وتقيم دولة القانون.

ولفت شرف إلى وجود العديد من التحديات والمشاكل العمرانية التى تواجهنا للوصول بالمساحة المأهولة من 5 إلى 11% من مساحة مصر خلال السنوات القادمة لاستغلالها فى التنمية بجميع أنواعها بما يعود بالخير والنماء على شتى أنحاء البلاد، موضحا أن المؤتمر يحمل دلالات البناء والتعمير والمستقبل الجديد المنشود لمصرنا الحبيبة.

وأشار إلى أنه من التحديات أيضا ضرورة توفير المسكن الملائم خاصة لمحدودى الدخل، وكذلك التصدى لمشكلة العشوائيات وتطويرها لتتكامل مع النسيج العمرانى ،وكذلك العمل على حل مشاكل الصرف الصحى بالقرى واستكمال مشروعات مياه الشرب.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل