المحتوى الرئيسى

"انعدام" الحركة الشرائية للسائحين بالقاهرة والأقصر وأسوان

06/23 13:33

تزداد معاناة أصحاب البازارات والمحال السياحية يوما بعد آخر خاصة مع التوقف الذى يشهده القطاع فى الوقت الراهن والذى انعكس بصورة واضحة على أصحاب البازارات بعد أن وصلت نسبة الحركة الشرائية بالمحال السياحية فى القاهرة والأقصر وأسوان إلى "صفر" والبحر الأحمر إلى 20% فقط بعد أن كانت تتعدى نسبة الشراء فيه الـ80%.

من جانبه أكد إيهاب قديس رئيس غرفة المحال والسلع السياحية بالأقصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحركة السياحية الوافدة للأقصر خلال الشهر الجارى بلغت نحو 10% فقط، مما أدى لانعدام الحركة الشرائية للسائحين بالمحافظة، حيث خيمت حالة من الركود على البازارات والمحال السياحية ووصلت نسبة شراء السائحين لـ"صفر".

وأوضح أن أصحاب المحال يحاولون البيع للمصريين، ولكن الحال الاقتصادية لغالبية المصريين لا تسمح له بالوقت الحالى بصرف "مليم" بجانب أن غالبية السلع التى تحتوى عليها المحال السياحية تخص السائح فقط.

وأضاف مصفى رسلان، رئيس غرفة المحال السياحية بمحافظة البحر الأحمر، أن الوقفات الاحتجاجية التى شهدتها المحافظة مؤخرا جاءت بعد أن وصلت نسبة الحركة الشرائية لـ"صفر" إلا أن الوضع حاليا مستقر بالبحر الأحمر خاصة مع الحركة السياحية الملحوظة التى بدأت تتوافد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل