المحتوى الرئيسى

إبراهيم البطوط: فيلمى "حاوى" تحية للإسكندرية الثورية

06/23 16:20

صرح المخرج إبراهيم البطوط بأن بدء عروض فيلمه السينمائى الجديد "حاوى"، فى مصر بعد الثورة يمثل له معنى كبيراً جداً، خاصة أن العرض يأتى فى موسم الصيف، وهو ما كان مستحيلاً قبل ذلك، لكن يبدو أن السينما المصرية ستتعرض لكثير من الخطوات الصحية، كما أن إقامة العرض الخاص الأول فى مصر فى الإسكندرية ما هو إلا تحية لمدينة عظيمة وثورية، إضافة إلى أن جميع العاملين فى الفيلم من الإسكندرية.

الفيلم هو ثالث التجارب الروائية الطويلة لإبراهيم البطوط بعد فيلميه إيثاكى وعين شمس، وشارك حاوى فى عشرة مهرجانات سينمائية دولية منذ شهر أكتوبر الماضى، وكانت البداية مع مهرجان الدوحة تريبيكا السينمائى وظفر بجائزة أفضل فيلم عربى.

وفى سابقة هى الأولى من نوعها أقيم مؤخرا العرض الخاص للفيلم الجديد "حاوى" فى الإسكندرية باعتبارها المدينة التى تدور بها أحداث الفيلم الذى قام ببطولته مجموعة من الممثلين الهواة من أبناء الثغر تحت إدارة المخرج إبراهيم البطوط.

أقيم العرض الخاص فى سينما رينسانس سان ستيفانو التابعة للشركة العربية للإنتاج والتوزيع ، وحضره جميع صناع الفيلم والمشاركون فى بطولته، وهم جميعاً من الإسكندرية، وانتظروا بفارغ الصبر مشاهدة الفيلم منذ نهاية التصوير وبعد عرضه فى أكثر من مهرجان والصدى الكبير الذى حظى به من قبل مشاهديه، وكذا السمعة الطيبة التى حصل عليها وأدت إلى اشتراكه فى كل هذا الكم من المهرجانات الدولية.

فيلم حاوى بدأ عرضه تجارياً فى مصر الأربعاء الماضى فى دور العرض المصرية، ليصبح الفيلم الروائى الثانى المستقل الذى يعرض تجارياً فى دور العرض بعد فيلم "عين شمس" الذى كان قد واجه العديد من العقبات قبل عرضه نظراً للطبيعة الخاصة لأفلام وأسلوب إبراهيم البطوط السينمائى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل