المحتوى الرئيسى

حاوي ثاني فيلم مستقل في دور العرض وأبطاله يقيمون العرض الخاص له في الإسكندرية تحية منهم لمدينة ثورية

06/23 14:18

 

كتبت – رانيا يوسف :

في سابقة هي الأولى من نوعها أقيم العرض الخاص للفيلم الجديد حاوي في الإسكندرية باعتبارها المدينة التي تدور بها أحداث الفيلم الذي قام ببطولته مجموعة من الممثلين الهواة من أبناء الثغر تحت إدارة المخرج إبراهيم البطوط .

الفيلم هو ثالث التجارب الروائية الطويلة لإبراهيم البطوط بعد فيلميه إيثاكي وعين شمس، وشارك حاوي في عشرة مهرجانات سينمائية دولية منذ شهر أكتوبر الماضي، وكانت البداية مع مهرجان الدوحة تريبيكا السينمائي وظفر بجائزة أفضل فيلم عربي .

أقيم العرض الخاص يوم السبت الماضي في سينما رينسانس سان ستيفانو التابعة للشركة العربية للإنتاج والتوزيع وهي الشركة الموزعة للفيلم، وحضر العرض كل صناع الفيلم والمشاركون في بطولته، وهم جميعاً من الإسكندرية.

فيلم حاوي بدأ عرضه تجارياً في مصر الأربعاء 22 يونيو في دور العرض المصرية، ليصبح الفيلم الروائي الثاني المستقل الذي يعرض تجارياً في دور العرض بعد فيلم عين شمس الذي كان قد واجه العديد من العقبات قبل عرضه نظراً للطبيعة الخاصة لأفلام وأسلوب إبراهيم البطوط السينمائي، ولكن هذا الفيلم لم يواجه هذه العقبات، وخاصة بعد الصدى الجيد الكبير الذي حظي به في المهرجانات التي عرض بها، وأيضاً بسبب تغير الظروف السياسية والاجتماعية في مصر بعد ثورة 25 يناير.

و حرص البطوط على حضور الفيلم رغم عودته في نفس اليوم صباحاً للقاهرة من مدينة تاورمينا الإيطالية لمشاركة حاوي في المسابقة الرسمية لمهرجان تاورمينا السينمائي الدولي، ثم سافر مساء اليوم نفسه من القاهرة مرة أخرى لألمانيا لحضور عرضين لفيلمه السابق عين شمس هناك، وقبل بداية عرض الفيلم حرص البطوط على استدعاء كل من شارك في الفيلم وقدم لهم الشكر جميعهم على إيمانهم بأسلوبه وبالتجربة التي خاضوها، وإيمانهم الشخصي به كسينمائي ومخرج له أسلوبه الخاص في التعامل مع السيناريو والحوار، وقال إنه إذا ظهرت أي عيوب في الفيلم فإن المشكلة ستكون فيه هو وليس في المشاركين في الفيلم، وصافح البطوط الجميع وشكرهم قبل أن يبدأ عرض الفيلم .

البطوط أكد أن: “بدء عروض الفيلم في مصر بعد الثورة يمثل لي معنى كبير جداً، خاصة أن العرض يأتي في موسم الصيف وهو ما كان مستحيلاً قبل ذلك. لكن يبدو أن السينما المصرية ستتعرض لكثير من الخطوات الصحية. وأشار إلى  أن إقامة العرض الخاص الأول في مصر في الإسكندرية هو تحية لمدينة عظيمة وثورية. إضافة إلى أن جميع العاملين في الفيلم من الإسكندرية ” .

فيلم حاوي من تأليف وإخراج إبراهيم البطوط، والبطولة لمجموعة كبيرة من الممثلين السكندريين الجدد وهم محمد السيد وشريف الدسوقي ورينا عارف، ومعهم القديرة حنان يوسف، وقد تم التصوير بالكامل في مدينة الإسكندرية، وهو من إنتاج عين شمس للإنتاج السينمائي التي يمتلكها إبراهيم البطوط، أما التوزيع فهو للشركة العربية للإنتاج والتوزيع .

يعرض فيلم حاوي في دور عرض | القاهرة : مترو بوسط البلد، وندرلاند بمدينة نصر | الأسكندرية: سان ستيفانو، مترو، سموحة

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل