المحتوى الرئيسى

طالبان:الانسحاب الأمريكى خطوة غير كافية

06/23 13:28

أعلنت حركة طالبان في بيان الخميس أن إعلان الرئيس الامريكي عن بدء سحب القوات من افغانستان "مجرد خطوة رمزية" غير كافية بنظرهم.

وجاء في البيان أن طالبان "تعتبر هذا الاعلان الذي ينص على سحب 10 آلاف جندي هذا العام مجرد خطوة رمزية لن ترضي المجتمع الدولي ولا الشعب الامريكي اللذين انهكتهما الحرب".

وأعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما مساء الاربعاء عن سحب التعزيزات العسكرية الامريكية التي أرسلت الى افغانستان وعددها 33 الف عنصر بحلول صيف 2012 على ان يتم سحب 10 الاف منهم هذه السنة.

واتهم البيان الولايات المتحدة بأنها "تعطي أمتها باستمرار آمالا زائفة بإنهاء هذه الحرب وتطلق ادعاءات بالنصر لا أساس لها".

وكررت حركة طالبان أن حل الأزمة الأفغانية "يكمن في الانسحاب الكامل لجميع القوات الاجنبية على الفور" متوعدة ب"تصعيد كفاحنا المسلح يوما بعد يوم" حتى تحقيق ذلك.

ولم يذكر البيان اي اتصالات مع الامريكيين، بعدما أعلن الرئيس الافغاني حميد كرزاي الاسبوع الماضي عن محادثات تجري بين الامريكيين وطالبان وهو أمر أكده وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس موضحا ان مسئولين امريكيين شاركوا في محادثات أولية مع طالبان.

واتهمت طالبان اوباما بـ"عدم احترام" المطالب بوقف النزاع وانتقدت المفاوضات الجارية بين واشنطن والحكومة الافغانية بشأن اتفاق شراكة استراتيجية بعيدة المدى محذرة من أن مثل هذا التحالف سيؤجج النزاع.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل