المحتوى الرئيسى

دعوة للإضراب العام بسوريا اليوم

06/23 13:15

دعا ناشطون الى الإضراب العام في جميع المدن السورية اليوم الخميس بمناسبة مرور مائة يوم على اندلاع موجة الاحتجاجات الدموية ضد النظام السوري الذي لجأ الى العنف لقمعها.

وأعلن الناشطون على صفحة "الثورة السورية" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "الاضراب العام في كافة المناطق والمدن السورية".

كما دعوا الى التظاهر مجددا غدا الجمعة تحت عنوان يوم "سقوط الشرعية" عن الرئيس السوري، مشيرين الى ان "بشار لم يعد رئيسا ومكوناته لا تمثلني".

وتأتي هذه الدعوة غداة مطالبة وزير الخارجية السوري وليد المعلم للغرب ولا سيما أوروبا بعدم التدخل في الشئون الداخلية لبلده.

من جهته، اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الاسد لا يتمتع بأي "مصداقية" وحض مجلس الأمن الدولي على تجاوز انقساماته حيال الأزمة السورية.

وعلى خط مواز للهجمات والاحتجاجات الشفهية، هاجمت القوات السورية مساء الثلاثاء المدينة الجامعية في دمشق فضربت طلابا واعتقلت اكثر من مائة اثناء تظاهرة.

لكن تم الافراج عن غالبيتهم بحسب الناشطين.

وعلى الرغم من القمع الذي أوقع اكثر من 1300 قتيل بين المدنيين في أكثر من ثلاثة اشهر، نظمت تظاهرات امس الاربعاء في عدد من المدن بينها حماة وحمص اثناء مراسم تشييع قتلى سقطوا الثلاثاء الماضى بيد قوات الأمن أثناء تفريق تجمعات مناهضة للنظام، كما أضاف الناشطون.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل