المحتوى الرئيسى

فتح تتهم حماس بتعطيل المصالحة

06/23 21:02

وقال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف إن حماس تتحمل مسؤولية تعطيل تطبيق اتفاق المصالحة "عبر إصرارها على تغليب مصالحها الحزبية والجهوية وارتباطاتها الإقليمية على المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني".

يشار إلى أن المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري كان قد رفض اتهامات مماثلة من رئيس السلطة محمود عباس لحماس وصفها فيها بأنها ورقة بيد إيران.

وقال أمس "تصريحات عباس تتضمن اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة"، وأكد على أن اتفاق المصالحة ينص على أن يتم تعيين رئيس وأعضاء الحكومة المقبلة بالتوافق بين كافة الأطراف الفلسطينية.

واعتبر عساف في بيان أن إصرار حماس على النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري لرئاسة الوزراء هدفه "تخريب المصالحة وإدامة الانقسام لاعتبارات حزبية بعيدة عن مصالح الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن الخضري ينتمي لحركة الإخوان المسلمين التي تنتمي إليها حماس، لافتًا إلى أن حماس هي من تخالف اتفاق المصالحة وتقلب الأولويات التي نصت عليها وثيقة المصالحة والتي تأتي في مقدمتها إعادة إعمار القطاع ورفع الحصار عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

قال النائب جمال الخضري إنه سيكون أول المهنئين لأي رئيس وزراء يتم اختياره بالتوافق، ورأى أن كل الجهود الفلسطينية يجب أن تنصب نحو الإسراع لإنجاز موضوع المصالحة، بعيداً عن أي تراشقات إعلامية".