المحتوى الرئيسى

هل يدفع شلبي ضريبة منصبه السابق؟!

06/23 12:53

حنان المعين

تشغل قضية الرئيس المدير العام السابق للتلفزة التونسية محمد الفهري شلبي الأوساط الإعلامية التونسية هذه الأيام حيث تم إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه في إطار التحقيق حول التجاوزات المالية في مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسية.

خبر ايداع السيد شلبي السجن نزل كالصاعقة على كل من عرف هذا الرجل الذي كان ولا يزال مربيا قبل أن يكون مسؤولا نظرا لما عرف عنه من حسن الخلق والنزاهة و الكفاءة العلمية لدى العديد من أجيال طلبة معهد الصحافة و علوم الأخبار بتونس.

قضية طرحت العديد من التساؤلات عن ملفات الفساد والمسؤولين عنها و خلقت الحيرة التي ربما لم تفارق الكثيرين منذ الثورة عن مصير البلاد ومصير من عاثوا فيها فسادا وأوصلوها ألى ثورة شعبية قامت لتنتفض من أجل الحرية وإصلاح الحال.

قد تكون خطية هذا الأستاذ الوحيدة هي الأقدار التي وضعته في منصب ربما لم يشتهه يوما ولم يسع إليه مكتفيا بتربية الأجيال وبمتابعة أبحاثه الأكاديمية.

صفحات خاصة على الإنترنت تم إعدادها من قبل صحافيين محترفين تتلمذوا علي يد السيد شلبي من أجل مساندته وإيمانا منهم بأنه كان ضحية منصب يعلم الكثير من الصحفيين التونسيين وربما كلهم بأنه منصب أقرب للصوري منه إلى موقع قرار لأن السلم تطول درجاته وتطول معه قائمة المشرفين على الإعلام في تونس.

كما تمت الدعوة عبر الفيسبوك إلى وقفة احتجاجية غدا أمام وزارة العدل لمساندة الدكتور شلبي و المطالبة بمحاسبة كل الفاسدين في المجال الإعلامي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل