المحتوى الرئيسى

شركة "Orange UK" تطلق "قميص" لشحن الهواتف من طاقة الضوضاء

06/23 12:41

دبي - ترجمة رشا صفوت

أطلقت شركة "Orange UK" وهي أكبر مشغل لشبكات الهواتف المحمولة ومزود لخدمة إنترنت في المملكة المتحدة، ومقرها مدينة "بريستول" البريطانية، هذا العام منتجا أسمته "Orange Sound Charge"، وذلك بالتعاون مع خبراء الطاقة المتجددة من قبل "GotWind"، وذلك في إطار حملتها لمنتجات جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة.

هذا المنتج عبارة عن "T-Shirt" أو قميص مزود بمادة كهروضغطية تسمى "Piezoelectric film" مثبتة في الجزء الأمامي من القميص، كتلك الموجودة بالفعل في مكبرات الصوت "هاي فاي"، وتعمل هذه المادة على تحويل الموجات الصوتية إلى شحنة كهربائية من خلال تمريرها عبر طبقة من بلورات الكوارتز المضغوطة الموجودة بداخلها، ثم يتم تخزينها داخل بطارية بالقميص، التي بدورها تستخدم في إعادة شحن الهواتف النقالة.

وقد تزامن إطلاق هذا المنتج مع مهرجان "جلاستونبري للفنون المسرحية المعاصرة"، الذي يقام سنويا في المملكة المتحدة في الفترة من 22 يونيو/حزيران إلى 26 يونيو، ويشمل جميع أنواع الفنون المسرحية والرقص والكوميديا والسيرك.

وسيتم اختبار هذا القميص داخل الحفل، الذي من المتوقع أن يصل مستوى الصوت الناتج منه حوالي ثمانين ديسيبيل، وهو تقريبا يعادل مستوى الضوضاء الناتجة من شارع مزدحم جدا. هذه الموجات الصوتية قادرة على إنتاج طاقة كهربائية قدرها 6 وات في الساعة، وهي تكفي لشحن هاتف "الآيفون" الذي يحتاج تقريبا إلى 5 وات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل