المحتوى الرئيسى

غضب في هيئة الطاقة الذرية بعد اختيار عبد العظيم رئيسا لها

06/23 20:35

منسق "نوويين ضد الفساد": عزت عبد العظيم المسئول الأول فنيا عن حادث التسرب في مفاعل "أنشاص"

كما انفرد "الدستور الأصلي" اعتمد الدكتور عصام شرف – رئيس مجلس الوزراء- قرارا بتعيين الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيسا لهيئة الطاقة الذرية خلفا للدكتور محمد القللي.

وقد أثار هذا الاختيار عاصفة من الغضب داخل الهيئة نظرا لأن الدكتور محمد عزت عمل نائبا لرئيس الهيئة مع القللي ولم يحدث أي تغيير أو تطوير في الهيئة

وقد قال الدكتور سامر مخيمر- منسق نوويون ضد الفساد- لـ"لدستور الأصلي " أن وزير الكهرباء حسن يونس أجبر علي التخلي عن القللي نظرا للضغوط التي تعرض لها في الفترة الماضية ولأننا كنا قد طالبنا بإقالة الوزير نفسه ومحاكمته علي حوادث التسرب الإشعاعي ولأنه ورط مجلس الوزراء في بيان كاذب ينفي فيه حدوث التسرب.

وأشار مخيمر أن السبب في تعيين عزت هو رغبة وزير الكهرباء في استمرار نفس السياسة والمنظومة الفاسدة التي تحكم هيئة الطاقة الذرية وحتي لا يتم فتح ملفات الفساد في الهيئة وقد تخرج مستندات تدين الوزير نفسه ولهذا فهو عمد لعمل هذا التغيير الشكل حماية لنفسه أولا.

وأكد مخيمر أن الرئيس الجديد الذي تم اختياره هو أساس كل التدني في هيئة الطاقة الذرية لأنه كان نائب الرئيس للشئون البحثية والمفاعلات الذرية تحت رئاسته وبالتالي فهو المسئول الأول فنيا عن حادثتي التسرب الإشعاعي في مفاعل أنشاص ، كما أن اختياره في الوقت الحالي يدل علي أن الوزير يراهن علي عنصر الوقت حتي تهدأ الأمور "وترجع ريما لعادتها القديمة" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل