المحتوى الرئيسى

مصادر: حركة تنقلات واسعة بقيادات الطاقة الذرية خلال أيام

06/23 12:37

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة، أن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء يجرى الأسبوع المقبل حركة تنقلات واسعة بين قيادات هيئة الطاقة الذرية تبدأ باختيار رئيس جديد للهيئة خلفا للدكتور محمد طه القللى الذى تنتهى مدة خدمته بخروجه على المعاش الأحد المقبل.

وأكدت المصادر أن "يونس" انتهى من تحديد اسم رئيس هيئة الطاقة الذرية الجديد وأرسل لمجلس الوزراء مذكرة باسم المرشح لتولى المنصب تمهيدا لاعتماده والتصديق عليه من رئيس الوزراء.

وكشفت المصادر عن استبعاد الدكتور سليمان محمد سليمان نائب رئيس الهيئة للتعاون الدولى من تولى منصب رئيس الهيئة لأسباب غير معلومة، مؤكدا على اختيار الوزير للدكتور محمد عزت عبد العظيم نائب رئيس الهيئة للمشروعات البحثية رئيسا لها خلفا للقللى.

وأشارت المصادر، إلى نقل الدكتور محمد إبراهيم رئيس مركز الأمان النووى من موقعه ليصبح نائبا لرئيس الهيئة لشئون المشروعات البحثية بدلا من "عبد العظيم" ، كذلك فإن المصدر رجح أن يتولى الدكتور أبو بكر رمضان رئيس الشبكة القومية للرقابة الإشعاعية منصب رئيس الأمان النووى خلفا لإبراهيم، أو الدكتور عبد الفتاح عبد العال رئيس شعبة الوقاية الإشعاعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل