المحتوى الرئيسى

200 مليون جنيه لإنشاء محور جديد للتنمية بالمنوفية

06/23 12:36

أكد المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، أنه تقرر البدء فى إنشاء محور جديد للتعمير بتكلفة 200 مليون جنيه بين شبين الكوم والسادات؛ لفتح محاور جديد للتنمية وربط الظهير الصحراوى بالسادات بداخل المحافظة.
وأضاف هلال أن الطريق يشتمل على 19 كوبرى ونفقًا خرسانيًا على الترع والقنوات والسكك الحديدية التى تتقاطع مع الطريق مع ربط الطريق بالمنازل والمطالع والطرق الأسفلتية المتقاطع معها وقد تم تدشين الأجناب بالأحجار بالارتفاعات المطلوبة تبدأ من مترين إلى 5 أمتار لمنع عبور المواطنين.
يأتى ذلك فى إطار خطة المحافظة لربط المدن والمناطق الصناعية ببعضها لإعطاء دفعة جديدة فى مجال الاستثمار ومحاولة تخفيف الكثافة السكانية بقرى ومدن المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من مسافة 14 كيلومترا ونصف من جسر الطريق بردمه بالرمال مع التسوية، مؤكدًا أن المحافظة ستقوم بتعويض إزالة المزروعات الناتجة من تنفيذ المشروع وفقا لنوع المزروع والأشجار التى تم اتلافها أما بالنسبة لتعويضات نزع الملكية فقد تم تحديد قيمة مجزية تقدر بـ 380 ألف جنيه للفدان الواحد مشددا على ضرورة الإسراع فى صرف التعويضات وأن المحافظة تسعى إلى إنشاء الطريق الدائرى لشبين الكوم، ليكون حلقة وصل سريعة بين جميع الطرق الإقليمية بمنطقة وسط الدلتا.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل