المحتوى الرئيسى

3 مليارات جنيه تكلفة قناطر أسيوط لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

06/23 12:36

قال اللواء ابراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن أمر وصول الدعم لمستحقيه خط أحمر ولا يعرف الرحمة، مضيفا أنه تم اتخاذ عدة قرارات لإغلاق مخابز ومستودعات أنابيب تلاعب أصحابها بحقوق الفقراء.
جاء ذلك خلال لقائه بأهالي مركزي صدفا والغنايم في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بحضور وكلاء وزارات الصحة والتضامن.
وأشار "حماد" إلي أنه يؤمن بتجربة اللجان الشعبية لضمان الرقابة المجتمعية وإحكام السيطرة على غياب الضمير، وتجاوب المحافظ بشكل فوري مع مشكلات الأهالي في نقص عدد الخبز بإدراج بعض المناطق والقري في خطة زيادة الدعم خلال مدة زمنية محددة.
وأوضح المحافظ أن قضية البطالة تشغله بشكل كبير، وفي ذلك اتخذ إجراءات استثنائية للبدء الفوري في عدة مشروعات عملاقة لتوفير فرص العمل للشباب، منها علي سبيل المثال مشروع قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة 3 مليار جنيه لتوفير 5 آلاف فرص عمل لمدة 5 سنوات.
كما قرر المحافظ البدء في رصف طرق مركز صدفا الرئيسي والفرعية اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، بالإضافة لوضع جدول زمني للاسراع في تطوير البنية التحتية واستكمال مشروعات الصرف والمياه قبل نهاية ديسمبر للعام الجاري.
وكلف المحافظ لجنة من الخبراء لحل مشكلات التعليم في مركزي صدفا والغنايم، خاصة مشكلة المدارس الخمسة الآيلة للسقوط، والتي تحتاج للإسراع في عمليات الترميم، محذرا المسئولين من التقصير في حقوق المواطنين وقائلاً "إن كل مسئول في الحكومة الحالية يعمل لأجل خدمة المواطن بتذليل جميع العقبات، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من الوطن، والتي يعي الجميع خطورتها".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل