المحتوى الرئيسى

> الزراعة: الطماطم الإسرائيلية دخلت بطريقة غير شرعية

06/23 21:10

كشف تقرير المعمل المركزي لتحليل بواقي المبيدات التابع لوزارة الزراعة أن عينة الطماطم الإسرائيلية التي تم تحليلها مطابقة للمواصفات الدولية ولا تحتوي علي أي مبيدات ضارة. وأضاف التقرير أن المعمل المركزي قام بإجراء تحليل علي 424 ، وجاءت النتائج كلها سلبية ومعدلاتها أقل من الحدود المسموح بها.

كان المواطن محمود أبو النجا قد تقدم ببلاغ للنائب العام وقام بتسليم عينة لوزير الزراعة منذ يومين لمعرفة كيفية وصول هذه الطماطم للأسواق المصرية. وتداولها بأسعار أقل من السوق.

من جانبه قال الدكتور محمد توفيق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات إن هذه الطماطم لم تدخل مصر بطريقة شرعية متحديا من يثبت ذلك يؤكد أنه من بداية يناير 2011 لا يوجد أي تعاون رسمي مع الجانب الإسرائيلي في المجال الزراعي.

وقال توفيق إن الطماطم الإسرائيلية موجودة بالفعل وهي ضعيفة لا يمكن أن ننكرها ولكنها قد تكون دخلت مهربة لافتاً إلي أن وزارة الزراعة لا تستورد أي بذور أو تقاوي من إسرائيل.

وأشار رئيس إدارة مكافحة الآفات إلي أن الوزارة ستقوم بسحب عينات عشوائية خلال الفترة القادمة من الخضروات والفواكه الموجودة بالأسواق لتحليلها والتأكد من خلوها من المبيدات الضارة موضحاً أننا نزرع حوالي 600 ألف فدان طماطم سنوياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل