المحتوى الرئيسى

يوم مرتبك لـ«شرف».. واستقالة «الغتيت» من «استشاري» رئيس الوزراء

06/23 12:28

حالة من الارتباك سيطرت على الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الخميس  بدأت بالغاء زيارة كانت مقررة لمحافظة القليوبية دون إبداء أسباب، تلاها تقديم موعد إفتتاح الدكتور شرف للمؤتمرالدولى الثامن العشر للبناء والتشييد «الانتربيلد» ، الذي أفتتحه في الساعة التاسعة والنصف بدلا من الحادية عشر كما كان مقررا له مم تسبب في حدوث ارتباك داخل المعرض، حيث لم يحضر الافتتاح إلا عدد من الشخصيات وهو ما دعى المهندس صلاح حجاب أمين عام المؤتمر إلى أن يقول «بأننا فوجئنا بتقديم موعد إفتتاح المؤتمر إلى التاسعة والنصف بدلا من الساعة الحادية عشر ولا نعرف كيف نجمع الناس للحضور».

واكتفى شرف في الافتتاح ببعض الجمل القصيرة ولم يتلو كلمة كانت قد أعدت له رغم توزيعها على الصحفيين، واكتفى بتفقد بعض الأجنحة وسرعان ما غادر.

يأتي هذا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء داخل مجلس الوزراء عن استقالة الدكتورعلي الغتيت رئيس المجلس الاستشاري لرئيس الوزراء ولم يتسن التأكد من صحة الخبر رغم الاتصال أكثر من مرة بالدكتور الغتيت للتأكيد على صحة الخبر أو نفيه.

وكان الدكتور شرف قد أسند للغتيت رئاسة المجلس الاستشاري لرئيس الوزراء وأوكل له مهمة تشكيله والتي لم تعلن حتى الان ، كما يتولى الدكتور الغتيت رئاسة لجنة العدالة الوطنية التي تتولى مناقشة قوانين دور العبادة الموحد، ومنع التمييز الديني، ووجهت انتقادات له في تشيكل اللجنة واتهامات بمجاملة بعض أصدقائه في عضويتها وهو ما نفاه الدكتور الغتيت في وقت لاحق.

وتأتي أنباء استقالة الدكتور الغتيت بعد يوم واحد من الإعلان عن قبول الدكتور شرف لاستقالة الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء ورفض المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال مصدر مسؤول داخل مجلس الوزراء إن الدكتور شرف اصطدم مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بعض القرارات كان منها تصريحه بأنه يؤيد وضع الدستور قبل الانتخابات البرلمانية، بالاضافة إلى أن شرف يرغب في إنهاء عمل بعض الوزراء إلأ أن المجلس يرفض ذلك، إضافة إلى قبوله استقالة الجمل ورفض المجلس لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل