المحتوى الرئيسى

فرانكفورت تشهد ولادة مينى كوبيه

06/23 18:18

تستعد شركه مينى لإطلاق سيارتها المكشوفة الجديدة مينى كوبر كوبيه خلال الأيام القادمه على أن تظهر رسميا فى معرض فرانكفورت الدولى منتصف شهر سبتمبر القادم ,

تعتمد كوبيه على 4 محركات رئيسيه.. محرك الديزل والذى يصل قوته إلى 143 حصان وثلاثه محركات بنزين تتراوح قوتهم من 122 إلى 155 حصان ,وتصل السرعة القصوى للسيارة الى 240 كم فى الساعة وهى سرعة كبيرة لسيارة فى مثل حجمها..خاصة ان عرضها لا يتجاوز 168سم كما ان طولها لايزيد عن 373 سم..وهو ما جعل الشركة تقوم بتجهيزها بحزمة من تجهيزات الأمان منها يشمل نظام ABS المانع لآنغلاق المكابح وEBD لتوزيع قوة الفرملة الكترونيا..ناهيك عن نظام CBC للتحكم فى زاوية المكابح ، والنظام المساعد للفرامل. DTC ونظام EDLC الخاص بالتحكم الإلكتروني القفل التفاضلي.كما لا يفوتنا الأشارة الى الباور الكهربائى الذى جهزت به السيارة وهناك السبويلر الذى يعمل الكترونيا مع زيادة سرعة السيارة ليساهم فى زيادة الثبات على السرعات العالية.

وتعد السياره مينى كوبر كوبيه هى الخامسه فى أسره كوبيه التى أطلقتها شركه مينى على مدار السنوات الماضيه ومنها سياره MINI HATCH , CONVERTIBLE , CLUBMAN ,وأخيرا COUNTRYMAN

وتتوفر فى كوبر كوبيه العديد من التجهيزات التكنولوجية الحديثه , مثل الراديو الرقمى DAB , جهاز تكييف ذو التحكم الألكترونى , والكثير من التجهيزات الفخمة مثل الجلد الطبيعى والمقابض النيكل التى دائما ما تميز السيارات البريطانية.

وقد أعلنت مينى عزمها إطلاق السياره الجديده خلال الأيام القادمه على أن تكون متاحه للعملاء رسميا من أكتوبر القادم .جدير بالذكر ان شركة مينى تم تاسيسها عام 1959 فى بريطانيا واشترتها شركة..الألمانية العريقة عام 2000 وتم اختيارها عام 1999كثانى اكثر سيارة مؤثرة فى القرن العشرين بعد موديل فورد الذى انتج عام 1908 وظل انتاجه مستمرا لمدة 19 عاما متواصلة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل