المحتوى الرئيسى

الإخوان: التحالف الوطني أسقط دعوتي ''تأجيل الانتخابات'' و''الدستور أولاً''

06/23 16:29

كتب - إمام أحمد:


 


أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن التحالف الوطني الذي يضم عشرين حزباً سياسياً؛ استعداداً للانتخابات البرلمانية القادمة، والذي يشكل أرضية مشتركة بين كافة القوى السياسية، يقطع الطريق على مطالبي "الدستور أولاً"، والمعارضين للبدء بالانتخابات في موعدها المقرر لها سبتمبر المقبل.


 


ومن جانبه شدد الدكتور رشاد محمد البيومى، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، على ضرورة الالتزام بـ"الانتخابات أولا، ثم الدستور ثانيا"، مشيراً إلى أن الجماعة تدعو لاحترام نتيجة الاستفتاء الشعبى الذى وضع الجدول الزمنى لنقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى الشعب عبر انتخابات تشريعية أولاً، ثم انتخاب لجنة لإعداد الدستور، ثم إقراره فى استفتاء شعبى.


 


وأضافت الجماعة في بيان - تلقى مصراوي نسخة منه -: "رغم اقتراب موعد إجراء الانتخابات التشريعية فى مصر؛ لا يزال بعض الأطراف يطالبون بتأجيلها دون مبرر واضح، وكان من الأولي البدء بالاستعداد للانتخابات بدلاً من المطالبة بتأجيلها".


 


وأشارت الجماعة إلى أن التحالف الوطني بما يضم من أحزاب متعددة التوجهات؛ يعبر عن ثراء التنوع السياسي والقبول المتبادل في مصر، وهو ما يشكل ركيزة للاستقرار السياسي بالمرحلة الجارية، لا سيما بعد التوافق على مجموعة من المبادئ تمثل قاسماً مشتركاً بين الجميع، ومنها: "حرية العقيدة والعبادة والمواطنة والتداول السلمي للسلطة والرعاية الاجتماعية".


 


وفي سياقٍ متصل؛ هاجمت الجماعة المساعدات الخارجية المالية المباشرة لبعض الأفراد، معتبرة إياها تهديداً للأمن الداخلى والسلم الاجتماعي، وتدخلاً في الشئون الداخلية لمصر ومساساً بسيادتها، مضيفة: "كثيراً من برامج هذه المنح والمساعدات تعمل وفق سياسة وتوجهات للتغيير الاجتماعي والاقتصادي لا تتفق مع ما استقر عليه النظام العام في المجتمع المصـري ذي النسيج الواحد المتجانس".


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل