المحتوى الرئيسى

442 مليون يورو إيرادات ريال مدريد

06/23 13:48

مدريد - ذكرت صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية الخميس أن المارد الإسباني ريال مدريد سيكشف عن إيرادات وأرباح قياسية للنادي، خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت صحيفة ماركا، المقربة من فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، أن الإثنين المقبل خلال اجتماع مجلس الإدارة، سيكشف بيريز عن إيرادات بقيمة 442 مليون يورو (9ر630 مليون دولار) حققها النادي الملكي الموسم الماضي، وهو رقم قياسي عالمي لنادي كرة قدم.

ووفقا لصحيفة ماركا، سيعلن بيريز عن ربح قبل الضريبة بقيمة 30 مليون يورو، وهو رقم قياسي لريال مدريد.

ويعد ريال مدريد أكبر أندية كرة القدم تحقيقا للإيرادات لسنوات عديدة حتى الآن.

وتأتي الزيادة في الإيرادات من خلال الزيادة في التسويق خاصة من خلال مبيعات قميص الفريق، والتذاكر الموسمية وجولات داخل استاد سانتياغو برنابيو.

وحصل ريال مدريد على أرباح إضافية في دوري أبطال أوروبا، بعد وصوله إلى المربع الذهبي، للمرة الأولى منذ عام 2003، تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتحت قيادة مورينيو، أعلى المدربين أجرا في عالم كرة القدم، توج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا أول لقب للفريق منذ 2008، واحتل الفريق وصافة الدوري الإسباني خلف برشلونة البطل.

ويعد ريال مدريد هو الأعلى إنفاقا بين الأندية الأوروبية الكبرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حيث تعاقد مع نوري شاهين من بوروسيا دورتموند وخليل التينتوب من بايرن ميونيخ وخوسيه كالييخون من إسبانيول.

واقترب النادي الملكي من التعاقد مع البرازيلي الصاعد نيمار نجم سانتوس ورافاييل فاراني المدافع الصاعد لفريق لنس الفرنسي.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل