المحتوى الرئيسى

النساجون الشرقيون تدرس زيادة اسعار منتجاتها لمواجهه غلاء الخامات بمعدلات تصل الي 60%

06/23 11:39

القاهرة  - تدرس شركة النساجون الشرقيون للسجاد (ORWE) رفع اسعار توريد منتجاتها للعملاء بعد ارتفاع تكلفه الخامات الرئيسيه الداخليه في صناعه السجاد بنسب تتراوح بين 20% و 60% منذ اندلاع الثورات بالمنطقه العربيه خاصه في ليبيا منتصف الشهر فبراير الماضي .

فيما توقع محللون ماليون ان تضغط هذه الزيادات علي هوامش ربحيه الشركة خلال عام 2011 علي غرار الربع الاول من العام الذي تراجع هامش صافي ربحيته بمعدل 1,6% الا ان المحللين اختلفوا حول مدي امكانيه لجوء الشركة لاليه رفع الاسعار منتجاتها من السجاد خلال العام الحالي .

وتوقع بعض المحللين ان تستكمل الشركة سياسه زيادة الاسعار التي بداتها خلال الربع الاول والتي بلغ خلالها متوسط زيادة الاسعار نحو 8% فيما استبعد فريق اخر لجوء الشركة الي هذا الخيار للحفاظ علي عملائها خاصه في ظل استهدافها زيادة حصتها السوقيه الا ان المحللين اتفقوا علي تبني الشركة استراتيجيه زيادة كميه المبيعات سواء بالاسواق المتقدمة مثل الولايات المتحده وامريكا او الاسواق الناشئه مثل الصين وروسيا والدول الافريقيه بجانب تركيزها علي تسويق نوعيه السجاد ذات الشرائح السعريه المرتفعه .

وقال صلاح عبد العزيز رئيس مجلس الاداره والعض المنتدب ب النساجون الشرقيون للسجاد لجريدة المال ان اسعار المواد الخام الرئيسيه في صناعه السجاد صعدت بنسبه مرتفعه تراوحت بين 20 و 60% وتتمثل هذه المواد في القطن والجوت بالاضافه الي البولي بروبلين واشار الي ان الاخير يعد اكثر المواد الخام تاثيرا علي التكلفه .

واضاف عبد العزيز ان الشركة تدرس الان اليه التعامل مع هذه الزيادة عبر تحمل جزء من التكلفه الاضافيه وتمرير حصه منها الي العملاء الا انه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بزيادة اسعار المبيعات من السجاد وكذلك نسب الزيادة حيث مازال هذا الامر تحت الدراسه حتي الان مؤكدا انه تم توفير احتياجات الشركة من البولي بروبلين عبر الاستيراد من دول الخليج .

واوضح رئيس مجلس اداره النساجون ان الشركة تواجه هذه الزيادة في التكاليف عن طريق التركيز علي تنفيذ سياستها التوسعيه سواء في الاسواق القائمة بالولايات المتحده واوروبا واسيا او عبر افتتاح اسواق جديده خاصه في القاره الافريقيه التي تعد مجالا جيدا لتوسيع الحصه السوقيه للشركة بما ينعكس ايجابيا في النهايه علي صافي الارباح .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل