المحتوى الرئيسى

حمد يفقد أعصابه..الحكم بالسجن المؤبد على ثمانية معارضين بارزين بالبحرين

06/23 12:32

قضت محكمة أمنية خاصة في البحرين بالسجن المؤبد على ثمانية من كبار المعارضين بعد إدانتهم بـ" التآمر للإطاحة بالحكومة" ، وقد مثل أمام المحكمة 21 شخصا بينهم 14 رهن الاحتجاز، وحوكم الباقون غيابيا.

وشملت الأحكام الصادرة عن ما تسميها الحكومة "محكمة السلامة الوطنية"، السجن 15 عاما على 10 أشخاص، وخمس سنوات على شخصين، وعامين على شخص واحد ، واتهمت السلطات البحرينية هؤلاء المعارضين بالارتباط بما سمته منظمة إرهابية في الخارج.

وتقول المعارضة إن اتهام نشطائها بالإرهاب يستهدف صرف انتباه الولايات المتحدة ، حليف البحرين ، التي يوجد بها مقر أسطول البحرية الخامس الأمريكي ، عن دعوات المعارضة للإصلاح الديمقراطي في المملكة.
ومن بين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد حسن على حسن مشيمع وسعيد عبد النبي شهاب وعبد الوهاب حسين احمد وعبد الجليل رضي منصور الشهير بالمقداد.

وعقب النطق بالأحكام، لوح بعض من المحكوم عليهم بقبضات أياديهم في الهواء ورددوا شعارات مثل " سلمية.. سلمية" ، في إشارة إلى تظاهرات الاحتجاج التي شهدتها البلاد أخيرا للمطالبة بالإصلاح والتغيير.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية إن حكم المحكمة غير نهائي ويحق للمحكوم عليهم استئنافه أمام محكمة السلامة الوطنية الاستئنافية خلال 15 يوما.

وأشارت إلى أن من بين الذين حضروا جلسة المحكمة اليوم ممثلين لجمعيات حقوق الإنسان في البحرين ومندوبين لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية وعدد من أهالي المتهمين.

وسبق إعلان الأحكام تظاهرات نظمها المعارضون أغلقوا خلالها الطرق في العاصمة المنامة ، ونقل عن شهود عيان قولهم إن المتظاهرين استخدموا أكياس الرمل والركام لسد الطرق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل