المحتوى الرئيسى

شخصية كرتونية

06/23 11:17

وأعتقد أن هذه الأيام والمرحلة التي نعيش فيها هي الوقت المناسب لحشد كل الطاقات.. تفعيل طاقات العاملين في الثقافة الجماهيرية في الأقاليم فالسلطة عادت للشعب بالتالي يجب أن تتوجه الثقافة للشعب وليس للسلطان.

<<<<

< عماد أبوغازي مؤمن فعلا وبحق بالثقافة الجماهيرية فهو منحاز للناس، ولكن ألا تستحق ميزانيات واعتمادات أكبر حتي تستطيع أن تؤدي دورها.. وأن يعمل أبناؤها بكفاءة وأن يأخذوا حقوقهم خاصة أبناء الأقاليم.

<<<<

< الثقافة الجماهيرية تنشر عدة مجلات مثل خيال عن فنون تشكيلية وجريدة مسرحنا وقطر الندي والثقافة الجديدة وابيض واسود، وأعتقد أن من حق التشكيليين مجلة ولكن هل مكانها يكون الثقافة الجماهيرية أم هيئة الفنون التشكيلية؟! ومن حق المسرحيين مجلة وجريدة وكتب!! ولكن هل هي وظيفة الثقافة الجماهيرية أم هيئة الكتاب أو المركز القومي للمسرح أو البيت الفني للمسرح ومجلة السينما.. أليس المركز القومي أولي بها!! إن علي وزير الثقافة أن يساعد الثقافة الجماهيرية عن التخفف من أعبائها التي تسبب فيها الرؤساء السابقون للهيئة إما لعدم فهمهم لدورها الحقيقي؟ أو لعدم ايمانهم بالأقاليم أو أن الثقافة الجماهيرية مرحلة أو محطة لأشياء أخري يتمناها! هيئة وزارة لذلك يتركز العمل في القاهرة وتكون للتلميع الإعلامي وليست من اختصاصات الهيئة وبعيدة عن دورها الأصيل.

<<<<

< نرجو أن يحدد وزير الثقافة لكل جهة اختصاصاتها ودورها الذي يجب أن تقوم به فلا تصبح الوزارة كلها ندوات وأنشطة متكررة بعيدة عن عمل الجهة الأصلي.

<<<<

< يا سبحان الله صفوت الشريف لأول وآخر مرة مظلوم.. علي كل حال ياما ظلم ناس كتير مرة بقي يتظلم!!

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل