المحتوى الرئيسى

إحصائية صهيونية تكشف هدم 22 مبنًى سكنيًّا.. وتشريد 706

06/23 11:09

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام:

أظهرت إحصائيات منظمة "بيتسيلم" العاملة في الكيان الصهيوني، أنه خلال الأسبوع الأخير هدم مفتشو ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" الذين كانوا بحراسة جنود وعناصر حرس الحدود، 33 مبنًى سكنيًّا في التجمعات الفلسطينية (فصايل، الحديدية، يرزا في غور الأردن، خربة بير العيد جنوب جبل الخليل).

 

وقالت المنظمة- في تقريرٍ لها نُشر اليوم صباح الخميس- إنه نتيجة لعمليات الهدم بقي 238 شخصًا بلا مأوى، من بينهم 129 قاصرًا، ووفقًا لمعطيات "بيتسيلم" فإن إجمالي المباني السكنية التي هدمتها "الإدارة المدنية" الصهيونية منذ بداية السنة في مناطق C هو 103، معظمها من الخيام والأكشاك وبيوت الصفيح، سكن فيها 706 أشخاص من بينهم 341 قاصرًا، منوهةً إلى أن تلك المعطيات تشمل فقط المباني المستعملة للسكن ولا تشمل المباني الأخرى مثل حظائر الأغنام، المخازن والأفران.

 

ورأت المنظمة أن الحديث يدور عن ارتفاع في وتيرة عمليات هدم البيوت في مناطق C؛ ففي العام الماضي هدمت "الإدارة المدنية" 86 مبنى سكنيًّا في مناطق C، أما في العام 2009م فقد هدمت 28 بيتًا.

 

وأكدت المنظمة الحقوقية أن الاحتلال لا يزال يسيطر على جميع مجالات الحياة للفلسطينيين الذين يعيشون في المناطق C، بما في ذلك موضوع التنظيم والبناء، وأضافت "على الرغم من هذا، فإن الخرائط الهيكلية القليلة التي أعدتها الإدارة المدنية للبلدات الفلسطينية في مناطق C، لا تتيح أي مجال للبناء أو للتطوير عدا عن الموجود، ونتيجة لذلك، لا يملك الفلسطينيون الذين يعيشون في هذه المناطق أي إمكانية لبناء بيوتهم بصورة قانونية".

 

وقالت المنظمة إن عنصرية الاحتلال تبرز في خربة بير العيد، التي أُقيمت على مقربة منها في العام 1998 البؤرة الاستيطانية "متسبي يائير"، والتي تعتبر غير قانونية حتى حسب التفسير الصهيوني.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل