المحتوى الرئيسى

الاتصالات السعودية تبرم شراكة استراتيجية مع سامسونج العالمية لتبادل تقنيات الهواتف ال

06/23 10:54

الرياض - أعلنت الاتصالات السعودية عن تدشين شراكة بينها وبين سامسونج العالمية تستحوذ فيها على حصة من سوق الهواتف الذكية والاستفادة من الخبرات التقنية لسامسونخ العالمية المدعومة بالبنية التحتية لشركة الاتصالات السعودية.

ويأتي هذا الإعلان في إطار تبادل التقنية والخبرات والتجارب بين الشركتين في إطار استراتيجية مشتركة مع طرح حزمة من الأجهزة الذكية واللوحية المدعومة بعدد من التطبيقات للهواتف الذكية لشركة سامسونغ العالمية.

وجاء هذا الإعلان في إطار مؤتمر صحفي عقد في مقر شركة الاتصالات السعودية بالعاصمة السعودية الرياض، وقال عبد الله الكنهل مدير عام التسويق بقطاع الأفراد بالإنابة بالاتصالات السعودية إن الهدف من تلك الشراكة الاستراتيجية تمكين الشركة من التوسع في سوق الهواتف الذكية كونها أحد أهم المشغلين للهواتف المتحركة، وأشار إلى أن العالم يتجه خلال العامين المقبلين إلى جلب الهواتف الذكية ويأتي هذا في إطار المتغيرات في سوق الهواتف الجوالة.

وأشار مدير عام التسويق بالاتصالات السعودية إلى أنه خلال العام والنصف المقبلة سيتجه نحو 50% نحو الأجهزة الذكية، ونطمح لأن نكون الخيار الأول عند تغيير الأجهزة القديمة.

وأشار إلى أن المعدلات التي تشير إلى أن السعودية تسير في معدلات نمو في الأجهزة الذكية وهي تفوق الأرقام العالمية، وعليه فإننا توجهنا إلى جلب تلك الأجهزة مع تقديم حوافز لعملائنا بكافة شرائحهم.

وأوضح عبد الله الكنهل أن معدلات النمو في السعودية تتجاوز السوق العالمية، وعليه فإننا توجهنا إلى جلب الهواتف الذكية التي تدلل على أن السعودية سوق تعتمد على فئة الشباب ومطلعة على التقنية بشكل مستمر.

إلى ذلك، أكد الدكتور أيمن مناع مدير التسويق في شركة سامسونج موبايل العالمية أن التحديات التي واجهت الشركة عند دخولها السوق السعودية هي معدلات التصفح الكبيرة حيث تشير الإحصائيات إلى أن الأفراد السعوديين يتصفحون ما بين 33 إلى 35% من نسبة السكان، وهذه معدلات مرتفعة مقارنة بالأرقام العالمية التي تشير إلى 22 - 25% من السكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل